لو آخر فاكهة في العالم أوعى تاكلها!!.. تحذير عاجل من تناول الموز اذا كان بهذه المواصفات.. خطر على حياتك وحياة أولادك!

لا شك أن الكثيرين يفضلون تناول الموز نظراً لمذاقه الرائع وحلاوته الجذابة التي تلقى الإعجاب لدى الكبار والصغار على حد سواء، فهو لا يقتصر فقط على كونه متعة للحلق بل إنه يزخر بالمنافع الصحية العديدة للجسم بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية، ويعد الموز بمثابة خزان للطاقة ينضم بشكل دائم إلى نظام الغذائي الرياضيين المحترفين، لكن هناك جوانب ربما لم تتم إفادتك بها بخصوص الأوقات التي قد يصير فيها الموز ذا تأثير سلبي، وهو ما سنشرحه في السطور القادمة.

أضرار الموز على الصحة

لو آخر فاكهة في العالم أوعى تاكلها!!.. تحذير عاجل من تناول الموز اذا كان بهذه المواصفات.. خطر على حياتك وحياة أولادك!

إن الباحثان جيان ساوتیان وليأو حيه من جامعة بكين لعلوم الطيران والفضاء قد بيّنا في دراسة نُشرت في وقت سابق أن هناك مخاطر، وإن كانت طفيفة، قد تنجم عن تناول الموز تؤثر على صحة الإنسان.

كما يؤكد كلا الباحثان على هذا الخطر الذي يهدد حياتنا لوجود عناصر مشعة ضمن تركيبة الموز، وقد أفاض العالمان في شرحهما حول الموز، موضحين أنه بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم الذي هو مكون مفيد للجسم، فإن الموز يحتوي أيضاً على نظير البوتاسيوم-40، وهو مصدر للإشعاع الذي يمكن أن يكون له تأثير سلبياً على الصحة.

ولكن في العموم تُصنف الكمية الضارة على أنها قليلة جدًا؛ إذ إن الجرعة الإشعاعية التي يتلقاها الجسم عند إستهلاك موزة واحدة هي تقريبًا 0.0778 ميكروسيفرت. وهذا المقدار من الإشعاع تأثيره ضعيف ولكن مع تناول الموز بافراط يزيد معه الخطر في الحال.