هتخلي النت صاروخ في السما!!.. استخدم هذه الـ3 مناطق لوضع الراوتر في المنزل واستمتع بتصفح صاروخي !!

لقد أصبح جهاز التوجيه جزءا ضروريا في كل بيت اليوم، إذ يتيح للأجهزة الإلكترونية الاتصال بشبكة الإنترنت، مما يسهل علينا التواصل مع الآخرين، وإنجاز الأعمال والدراسة، والتمتع بوقت الفراغ، وغيرها الكثير، كما لجهاز التوجيه دور كبير في مساعدتنا على متابعة الأحداث حولنا، ومع ذلك يلجأ البعض إلى استخدام هذا الجهاز بطريقة غير صحيحة، مثل تركه يعمل طوال اليوم دون توقف، الأمر الذي قد ينطوي على مخاطر عديدة قد لا يكون الكثير من الناس على وعي بها، لذا دعونا نناقش المخاطر المترتبة على استمرار تشغيل الراوتر طوال الليل وكيفية تجنب هذه المخاطر.

مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل

بينما يفضل بعض الأشخاص تشغيل أجهزة التوجيه الخاصة بهم طوال اليوم دون انقطاع، قد ينجم عن هذا السلوك ضرر مختلف الأنواع، تتضمن:

  1. ارتفاع استخدام الكهرباء ينجم عنه ارتفاع في قيمة فاتورة الطاقة الكهربائية.
  2. يؤدي الإرسال والاستقبال المتواصل للموجات من الأقمار الاصطناعية إلى زيادة العبء على الأجهزة، مما قد ينجم عنه تلفها وقد ينتهي الأمر أحيانًا بحدوث انقطاع في التيار الكهربائي.
  3. ارتفاع مستوى التهديد بالتسلل الذي يقوم به القراصنة القادرون على استغلال المعلومات الخاصة من أجل الدخول بشكل غير قانوني إلى بيانات الحاسوب.

نصائح هامة لاستخدام الراوتر

للتحاشي من هذه المخاطر، ينصح بالالتزام بهذه التوجيهات:

  • إذا لم تكن بحاجة إليه، افصل جهاز التوجيه من الكهرباء خلال الليل.
  • اختيارك لجهاز توجيه الإنترنت (راوتر) مزود بميزة التوقف الذاتي في حالات عدم النشاط، تُعد خيارًا متاحًا من قِبل بعض المنتجين.
  • ضع جهاز التوجيه في الجزء الأعلى من البيت حتى تحصل على أداء الشبكة المثالي وتجربة تصفح سريعة ومستقرة، لا سيما عند تحميل الملفات.
  • احرص على وضع حافظة حماية على الأداة الإلكترونية للحد من تعرضها للموجات الكهرومغناطيسية.