صواعق رعدية وأمطار غزيرة والأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية 15 مارس 2024

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس المتوقعة اليوم، حيث أطلق إنذار أصفر على بعض المناطق يتوقع فيه تساقط أمطار خفيفة مع رياح نشطة مع إمكانية حدوث صواعق رعدية، كما أنه توقع أمطار غزيرة على بعض المناطق الأخرى، وسوف نعرض لكم تقرير بحالة الطقس اليوم وفقا لما تم ذكره من قبل المركز الوطني للأرصاد.

حالة الطقس المتوقعة اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالسعودية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، حيث ذكر أنه “بمشيئة الله تعالى لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية. كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق”.

صواعق وأمطار على هذه المناطق

حالة الطقس المتوقعة اليوم
حالة الطقس المتوقعة اليوم

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذار أحمر على بعض المناطق ويتوقع فيها أمطار غزيرة مع صواعق رعدية بالإضافة إلى رياح شديدة السرعة، وكذلك تساقط البرد وجريان السيول مع إنعدام في مدى الرؤية الأفقية، وذلك في المناطق التالية:

  1. منطقة الرياض في (الزلفى، الغاط، المجمعة، شقراء)، سوف تحدث هذه الظواهر في هذه المناطق حتى اليوم الساعة 10:00.
  2. منطقة القصيم في (الخبراء، الرس، الفوارة، النبهانية، رياض الخبراء، ضرية، عقلة الصقور)، سوف تحدث هذه الظواهر في هذه المناطق حتى اليوم الساعة 10:00.
  3. المنطقة الشرقية “حفر الباطن” سوف تحدث هذه الظواهر في هذه المناطق حتى اليوم الساعة 10:00.
حالة الطقس المتوقعة اليوم السعودية
حالة الطقس المتوقعة اليوم السعودية

كانت هذه كافة التفاصيل عن هذا الخبر.