وقت الهزار انتهى.. قرار هام من الحكومة بفصل الموظفين نهائيا من الخدمة وغرامة 200 ألف جنيه في هذه الحالة

شهدت الفترة الأخيرة العديد من قرارات الحكومة والتي هدفها الأساسي هو مصلحة المواطن، وأحد الأمور المهمة التي تحرص الحكومة على تطبيقها على المواطنين وهي أنه لم يعد هناك فرصة مع التسامح مع الأخطاء التي كانت سابقًا يتم ارتكابها بشكل متكرر من قبل العمال أو الموظفين والتي تنتج عن إهمال من شأنه يؤدي إلى حدوث كوارث وهو الأمر الذي تحرص الحكومة على معالجتها عن طريق إصدار قوانين طبقًا للقوانين الجديدة.

حالات فصل الموظفين

يتم فصل الموظفين بشكل نهائي تبعًا عدة حالات منها الآتي:

  • عند وجود أحد الموظفين يتعاطى المخدرات والتأكد من ذلك من خلال إجراء فحوصات وتحاليل وعند إثبات ذلك يتم فصل هذا الموظف بجانب عدم إعطائه أي مستحقات مالية وفرض غرامة مالية تصل إلى 200 ألف جنيه.
  • يتم فصل الموظف في حالة إذا تغيب عن العمل لمدة 15 يوم بشكل متتالي من غير تقديم عذر يمنعه من ذلك.
  • إذا غاب الموظف عن العمل لمدة 30 يوم بشكل متقطع على مدار العام من دون وجود عذر أو تقديم أسباب لذلك فيتم فصله بشكل نهائي.

نص القانون الخاص بهذا القرار

ينص قانون العمل الجديد على فصل الموظف من عمله بشكل نهائي مع عدم استلام أي شئ من مستحقاته المالية بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه وهذا بعد القيام بتحليل “عقار” للموظف وإن تم إثبات نتيجة التحليل بالإيجاب يطبق عليه هذا القرار بشكل فوري حتى وإن لم يكن هناك شئ آخر على المعاملة السيئة.

وأيضًا لا يعود الموظف مرة أخرى إلى الوظيفة، وفي حالة قيام أحد الموظفين بالتستر على على أحد زملاء العمل بعد إجراء تحليل المخدرات سيدفع غرامة 200 ألف جنيه.