«هتنبهري من الفوائد» فوائد كريم بانثينول السحرية… اعرفيها وهتدعيلي..!!

يعتبر البانثينول أحد المركبات الفعالة التي تستخدم في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، وهو مشتق من فيتامين ب الذي يعتبر ضروريا لصحة الجسم وقد اكتسب البانثينول شهرة واسعة في عالم العناية بالبشرة والشعر نظرا لفوائده العديدة والمتنوعة التي يقدمها عند استخدامه في صورة كريم أو مرهم في هذا المقال، سنتعرف على بعض الفوائد الرئيسية لكريم أو مرهم بانثينول.

كريم بانثينول

  • أولا وقبل كل شيء، يعتبر البانثينول مرطبا فعالا للبشرة، حيث يقوم بترطيب البشرة الجافة والتالفة ويعيد لها نعومتها ونضارتها بالإضافة إلى ذلك، يعمل البانثينول على تهدئة وتلطيف البشرة المتهيجة والملتهبة نتيجة للتعرض للعوامل البيئية الضارة مثل أشعة الشمس أو الرياح القوية.
  • ثانيا، يعد البانثينول مفيدا للشفاه، حيث يعمل على ترطيب الشفاه الجافة والمتشققة وإعادة نعومتها ومرونتها كما أنه يحمي الشفاه من التشقق والجفاف ويمنع تكون الشوائب عليها.
  • ثالثا، يستخدم البانثينول في علاج حروق الشمس، حيث يعمل على تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة كما يمكن استخدامه لعلاج الإحمرار والحكة التي تنجم عن التعرض للشمس بشكل زائد.
  • رابعاً، يمكن استخدام البانثينول لعلاج حب الشباب، حيث يقوم بتنظيف المسام والحد من تكوين الرؤوس السوداء والبثور كما يعمل على تقليل الالتهابات الناتجة عن حب الشباب وتهدئة البشرة الملتهبة.
  • خامسا، يعتبر البانثينول مفيدا لتحسين مظهر البشرة وإشراقتها، حيث يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مرونة البشرة، كما يمكن استخدامه لعلاج البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

«هتنبهري من الفوائد» فوائد كريم بانثينول السحرية... اعرفيها وهتدعيلي..!!

كريم بانثينول

كريم البانثينول مفيدا للشعر، حيث يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحسين قوته ولمعانه كما يعمل على ترطيب فروة الرأس ومنع جفافها وتقشيرها، بهذه الطريقة، يتضح أن كريم أو مرهم البانثينول يعتبر منتجا متعدد الاستخدامات وذات فوائد كبيرة للبشرة والشعر لذا، ينصح بإضافة منتج يحتوي على البانثينول إلى روتين العناية اليومي للحصول على بشرة وشعر صحي وجميل.