احذرو علشان خاطري.. !! 6 أضرار كارثة عند تناول هؤلاء الأشخاص الموز .. تسبب التسمم في الحاال !!!

يعتبر الموز هو من أكثر الفواكه التي يفضلها الكثير من الكبار والصغار وهذا بسبب مذاقة اللذيذ وبالاضافة الى انه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الهامة جداً لصحة الجسمولكن في حالة الإفراط في تناول الموز من الممكن ان يكون له آثار جانبية خطيرة جداً على الجسم والان سوف نتعرف سويًا على خطورة الافراط في تناول الموز على الجسم.

6 أضرار للافراط في تناول الموز

  1. زيادة الوزن وبشكل خاص زيادة محيط الخسر وهذا بسبب انه يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية العالية بالاضافة الى السكر.
  2. ارتفاع نسبة السكر في الدم حيث أنه يجب ان تتوخى الحذر من تناول الموز بكميات كبيرة خاصة في حالة انك تريد مراقبة نسبة السكر في الجسم.
  3. من الممكن ان تصاب بفرط البوتاسيوم في الدم لأنه يعتبر مصدر كبير للغاية للبوتاسيوم وفي حالة أنه يتم تناوله بكميات خاطئة من الممكن أن تُصاب بالضرر وهذا يؤثر على الوظايف العصبية والعضلية ومن الممكن ان تضطر الى الهاب الي المستشفى.
  4. الاصابة بالامساك بسبب أنه يحتوي على كميات كبيرة من حمض التانكالذي يعتبر هو العامل الاساسي في الاصابة بمشكلة الامساك
  5. الشعور بصداع نصفي حيث أن مادة التيرامين الكيميائية من الممكن أن تؤثر على الشعور بالصداع النصفي وهذا يكون في حالة الإفراط في تناوله
  6. الاصابة بتسوس الاسنان حيث أن هناك عدد كبير من الدراسات التي ق= أثبتت أن الموز له خطورة على الاسنان اكثر من الشيكولاته والعلكة