“فواكه فصل الصيف” .. 4 أنواع من الفاكهة ضروري تاكلها في فصل الصيف .. اعرفها دلوقتي

خلال فصل الصيف نواجه ارتفاع في درجات الحرارة وبالتالي قد يزداد ترعق الجسم حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل والاملاح والفيتامينات ولهذا السبب يجب أن يتم تعويض الجسم عن تلك السوائل وهذا عن طريق الاكثار من شرب المياة بالاضافى الى تناول الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء والان سوف نتعرف سوياً على أكثر انواع الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج الى الجسم بالاضافة الى الماء والتي يجب الاكثار منها خلال فصل الصيف.

4 انواع من الفواكه يجب ان يتم تناولها في فصل الصيف

  • البطيخ :

من أشهر أنواع الفواكه الصيفية حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء بالاضافة إلى خفض حرارة الجسم حيث أن 90 % منه تكون عبارة عن ماء وبالتالي فهي هامة للجسم جداً خلال فصل الصيف.

  • الاناناس :

يحتوي على 85% من المياه بالاضافة الى عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها الجسم ويرطب الجلد ويحافظ على نقاءه.

  • العنب :

يحتوي على كمية كبيةر من السكريات الطبيعية والتي تساعد في مد الجسم بالطاقة التي يحتاج اليها الجسم في خلال فصل الصيف بالاضافة الى المعادن والبوتاسيوم والكالسيوم.

  • الكيوي :

هناك 80 % من وزن الكيوي ماء وبالتالي فهو له دور كبير للغاية في زيادة ترطيب الجسم بالاضافة الى انه غني بالسكريات والبروتين والاملاح المعدنية التي يحتاج اليها الجسم بشكل خاص في خلال فصل الصيف.