دولارات بالجملة.. مكافآت سخية تنتظر الفائز بلقب كأس مصر بالسعودية

يستضيف استاد الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، نهائي كأس مصر لكرة القدم الذي سيقام خارج البلاد لأول مرة في تاريخه، عندما يواجه الأهلي غريمه التلقيدي الزمالك غدا الجمعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

مكافآت الفائز ببطولة كأس مصر

وتم الاتفاق بين اتحاد الكرة وبين القائمين على موسم الرياض، على إقامة نهائي النسخة الـ 91 من كأس مصر في السعودية بموسم الرياض، في مقابل امتيازات مالية للاتحاد المصري والناديين هي الأعلى في تاريخ كأس مصر منذ انطلاقها عام 1921.

ويحصل بطل كأس مصر في هذه النسخة على 950 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على 250 ألف والاتحاد المصري على مليوني دولار، حيث قرر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه على ” حصول أي فريق مشارك على 100 ألف دولار، والفائز على 350 ألف دولار، والخاسر على 150 ألف دولار، وتم إضافة منحة للفائز بواقع 500 ألف دولار”.

ويعاني الأهلي، من غياب العديد من الأسماء عن الفريق أبرزها محمد الشناوي المصابب في الكتف أثناء مشاركته مع منتخب مصر بأمم إفريقيا، والمدافع ياسر إبراهيم المصاب بتمزق في العضلة الخلفية لفخذه، واللاعب المالي أليو ديانج بعد  خضوعه لعملية جراحية في الركبة، وانضم إليهم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي المصاب مؤخرا بشد في العضلة الخلفية.

ويغيب عن الأهلي لأسباب فنية، كلا من أحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو وخالد عبد الفتاح، في حين يعود اللاعب محمود كهربا للقائمة بعد غيابه 3 مباريات، ويظهر أول مرة إمام عاشور لاعب الوسط أمام فريقه السابق الزمالك.

في المقابل يغيب عن الزمالك أكثر من لاعب مثل اللاعب محمود حمدي الونش وظهيره الأيسر محمد عبد الشافي لإصباتهما بقطع في الرباط الصليبي والسنغالي إبراهيما نداي للإصابة بمزق في العضلة الضامة، ويستلح الزماك بالصفقات الجديدة مثل عبد الله السعيد وناصر ماهر  وأحمد حمدي ومحمد شحاته وغيرهم من اللاعبين.