شهادة 30% للبنك الأهلي بعائد تاريخي .. طرح شهادات جديدة من قبل البنوك بأعلى عائد لمدة ثلاث سنوات

أصدر البنك القومي المركزي في مصر شهادة استثمار بالغة مدتها ثلاث سنوات، وهي تتميز بنسب فائدة كبيرة، في السنة الأولى يبلغ معدل الفائدة السنوي %30، بينما يتراجع إلى %25 في السنة الثانية، ويستمر بالانخفاض حتى يصل إلى %20 خلال السنة الثالثة، وتدفع أرباح هذه الشهادات على نحو سنوي، تابع معنا من خلال موقعنا نيوز مصر.

البنك المركزي يصدر قرار جديد بشان الفائدة السنويه

  • طرأ تبديل على نسب الربح للودائع من النوع البلاتيني الذي يشمل فترة محدودة، خلال مدة استغرقت ثلاثة أعوام، بتقسيم العائدات بشكل شهري، تم تعيين هذه النسب بمعدل قدره 26% للعام الأول، و22% للثاني، و18% للعام الثالث، التغييرات المذكورة ستجري على الإصدارات الجديدة اعتبارا من السادس من مارس لعام 2024.
  • قررت لجنة الكو تعديل نسبة العائد على الشهادات البلاتينية بمدة ثلاث سنوات ذات العائد المثبت، لتصبح 21.5% سنويا وهذا القرار يبدأ تطبيقه مع الإصدار الجديد منذ السادس من مارس لعام 2024، بدلاً من النسبة التي كانت معمولًا بها سابقًا وهي 19%،وسيستمر توزيع العائد شهريًا.

عائد البنك المركزي

  • تستمر الشهادات الاستثمارية البلاتينية التي تُقدم على مدار سنة وتوفر ربحا سنوياً يصل إلى 27% يُصرف في ختام المدة، بالإضافة إلى ربح آخر يبلغ 23.5% يدفع بصورة شهرية، وقد تم طرح إصدار جديد من تلك الشهادات يحمل عائد سنوي قدره 23%، يوزع على أساس يومي.