عااجل..المركز الوطني للأرصاد بالمملكة السعودية يحذر من أمطار ورياح نشطة وأتربة على 6 مناطق…احذروا!!

المركز الوطني للأرصاد في منطقة تبوك نبه اليوم من رياح شديدة في محافظات الوجه، وأملج، وضباء، ونيوم شرما، مصحوبة بتدني مدى الرؤية الأفقية وارتفاع للأمواج، وتصل سرعة الرياح إلى 40-49 كم/ساعة، كما أنه من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة الـ 9 مساءً. 

تحذير المركز الوطني للأرصاد فيما يخص منطقة عسير 

فيما يتعلق بمنطقة عسير، نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من هطول أمطار ورياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، مُشيراً إلى مدينة أبها، ومحافظات أحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، بالإضافة للمناطق المفتوحة والطرق السريعة، كما أنه من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة التاسعة مساءً.

بيان المركز الوطني للأرصاد السعودي اليوم 

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن الطقس أن يستمر هطول الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة مصحوبة برياح نشطة تثير الأتربة والغبار في بعض مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض وقد تكون هناك ضبابية في بعض المرتفعات، كما ستشتد الرياح السطحية في الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، والقصيم.

وفيما يتعلق بحركة الرياح السطحية، فإنها ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة في الجزء الشمالي والأوسط من البحر الأحمر، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة في الجزء الجنوبي، وقد تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب. 

كما سيشهد البحر ارتفاعًا في الموج من متر إلى مترين في الأجزاء الشمالية والوسطى، ومن متر إلى متر ونصف في الأجزاء الجنوبية، مع ارتفاع يصل إلى مترين ونصف في مضيق باب المندب، مع حالة متوسطة للموج والمائج في اتجاه مضيق باب المندب.