السر في رأس الحكمة.. سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت

وجهت الحكومة المصرية، ضربة ساحقة، للدولار في الأسواق الموازية، بالإعلان عن صفقة تطوير مشروع رأس الحكمة مع دولة الإمارات العربية، ودخول نحو 35 مليار دولار إلى مصر، ومنذ هذا الإعلان تراجع سعر الدولار في السوق السوداء بشكل غير مسبوق.

سعر الدولار في السوق السوداء

وبعد إعلان مصر خلال الساعات الماضية، تسلمها دفعة جديدة من استثمارات رأس الحكمة، تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، في تعاملات اليوم السبت، ليسجل نحو 44 و45 جنيها، وسط توقف تام لحركة البيع والشراء لحين معرفة مصير السعر النهائي للدولار بعد سلسلة من الهبوط منذ الإعلان عن الصفقة الأكبر في التاريخ المصري.

ومع هبوط أسعار الدولار في السوق السوداء لأقل من 45 جنيها، تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري، لأقل مستوى لها خلال شهرين، حيث وصل سعر عيار 21 الأكثر تداولا في مصر نحو 2920 جنيها للجرام، وسط انخفاض في الطلب الفعلي على الذهب خلال الفترة الحالية بسب هبوط سعر الدولار في الأسواق الموازية

وهبط سعر الدولار في السوق الموازي، بعد إعلان الحكومة المصرية تسلمها نحو 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع الإمارات بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة التي تقع على الساحل الشمالي الغربي لمصر، حيث تكون الدفعة الأولى قد اكتملت فعليا.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في الاجتماع الحكومة الأخيرة، تسلم نحو 5 مليار دولار من الدفعة الأولى من مشروع رأس الحكمة، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات التنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة الجنيه المصري.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر ستحصل في غضون شهرين على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة، بالإضافة إلى نسبة 35% التي ستحصل عليها مصر من صافي أرباح المشروع.