ببلاش.. البنوك تعلن فتح حسابات توفير مجانا لمدة شهر بداية من هذا الموعد

تبدأ البنوك العاملة في مصر، غدا الأحد الموافق الثالث من مارس، إتاحة فتح حسابات توفير بشكل مجاني لجميع المواطنين الراغبين في ذلك، ووقف تحصيل الرسوم الإدارية للعملاء الجديد بدون قيود على الحد الأدنى للرصيد، ولمدة شهر حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ويعد يوم المرأة العالمي، فعاليات من ضمن 6 فعاليات تابعة لمبادرة الشمول المالي التابعة إلى البنك المركزي المصري، على مدار العام، والتي يركز فيها البنوك للترويج على العمليات المصرفية وفتح حساب مصرفي للمواطن بدون قيود أو مصروفات إدارية تفرض في بقية أيام العام.

وتهدف البنوك العاملة في مصر، خلال فعاليات الشمول المالي ومن بينها الاحتفال بعيد المرأة، على تشجيع العملاء على الاشتراك في القنوات الرقمية بشكل مجاني، ومنها خدمة الإنترنت البنكي وخدمة الموبايل للتعامل على الحسابات بشكل رقمي، وإصدارة بطاقاتي الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل ومسبقة الدفع للسحب والإيداع من ماكينات الأي تي إم طوال الـ 24 ساعة في اليوم وعبر المحافظ الذكية.

ويضم القطاع المصرفي في مصر، نحو 37 بنكا خاضعا تحت رقابة البنك المركزي، وتقدم هذه البنوك الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، باستثناء بنكي ستاندر تشارترد، وسيتي بنك، حيث يقدمان خدماتهما للشركات فقط دون الأفراد.

وتقدم جميع البنوك، حسابات مختلفة تخاطب شرائح متعددة من العملاء، حيث بعضها مخصص للشباب وبعضها للمرأة وكذلك أصحاب المعاشات، وبعضها مخصص لأصحاب المهن الحرة، وحسابات خاصة للعملاء العاديين، حيث يحتوي كل حساب على مزايا تناسب هذه الفئة وتختلف فيهم عن الحسابات الأخرى.

ويحتفل العالم من بينهم مصر، باليوم العالمي للمرأة، في يوم الثامن من شهر مارس من كل عام، وذلك بهدف الدلالة على الاحترام العام وتقدير المرأة، لإنجازاتها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وبعض الدول مثل الصين وروسيا تمنح النساء إجازة في هذا اليوم من كل عام.