بشرى سارة من التضامن الاجتماعي بشأن معاش تكافل وكرامة تقديم جديد 2024 |تفاصيل

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالساعات الماضية على زف بشرى سارة للمواطنين في مصر من ذوي الدخول المنخفضة المنطبقة عليهم الشروط بشأن معاش تكافل وكرامة، والذي يستفيد منه عدد كبير من المواطنين المصريين بصفة شهرية يصل عددهم إلى 11 مليون مواطن، ما يعادل 5.2 مليون أسرة، وسوف يتم صرف معاش تكافل وكرامة في يوم 15 من شهر مارس الجاري بزيادة 15%، وهذا يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، للعمل على التخفيف من الأعباء على كاهل المواطنين.

فتح باب التقديم على تكافل وكرامة تقديم جديد 2024

سوف يتم فتح باب التقديم على معاش تكافل وكرامة تقديم جديد للأفراد المنطبقة عليهم كافة الشروط والاشتراطات الصحية والتعليمية كما يشترط أن يلتزم الأبناء بحضور التعليم بنسبة لا تقل عن 80% بالمدارس التعليمية، مع التزام زيارة الوحدات الصحية مرة على الأقل كل 3 أشهر.

هذا ويحق لأبناء المناطق المطورة البديلة للعشوائيات على مستوى محافظات مصر مثل أرض الخيالة التقديم على معاش تكافل وكرامة تقديم جديد، وهم تلك الفئات المتنقلة من مكان إلى آخر.

شروط التقديم على تكافل وكرامة

كما يمكن التقديم على معاش تكافل وكرامة بغض النظر عن العنوان السكني وهذا يأتي وفق القرار الوزاري الذي يقتضي بإعفاء المتنقلين للسكن في المناطق الجديدة المطورة، وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي بوضع شرطًا جديدة للتقديم على معاش تكافل وكرامة، هذا الشروط ه أن يتوافر صورة من إيصال استلام الوحدة السكنية.

ومن بين الشروط اللازمة للتقديم على تكافل وكرامة تقديم جديد هي أن يكون لدى الأسرة أطفالًا أي تعول الأسرة طفل على الأقل، وأن يكون الأطفال من عمر 6 سنوات مسجلين بالمدارس التعليمية، وأن تشترط الأسرة عدم امتلاك أية حيازات أو مركبات أو منازل أو جرارات.