هل هلالك.. 10 جنيه انخفاض في أسعار الدواجن والبيضاء ورئيس الشعبة يزف بشرى

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، انخفاض سعر كيلو الدواجن في المزارع بقيمة وصلت إلى 10 جنيهات ليسجل نحو 85 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن السعر منذ 15 يوما كان يسجل 95 جنيها للكيلو في المزارع وحاليا تراجع إلى 85 جنيها.

أما عن أسعار البيض، قال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة في تصريحات صحفية، إن كرتونة البيض انخفض سعرها ما يقرب من 10 جنيهات أيضا، حيث كان سعرها نحو 158 جنيها وتراجع إلى 148 جنيها،

توقعات أسعار الدواجن والبيض

وتوقع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، حدوث انخفاضات جديدة في أسعار الدواجن وبيض المائدة الفترة المقبلة بعد إعلان مجلس الوزراء عن صفقة رأس الحكمة من قبل رئاسة مجلس الوزراء، وانخفاض أسعار الدولار في الأسواق الموازية الذي ترتب عليه انخفاض في أسعار الأعلاف.

أسعار الدواجن في المبادرة الحكومية

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في شهر أكتوبر الماضي، تطبيق المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، وتضمنت الدواجن والبيض، ولكن أسعار الدواجن وكذلك البيض ضمن المبادرة غير متوفرة في الأسواق، بل اقتصر التنفيذ أحيانا على المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والمعارض السلعية.

ووصل سعر الدواجن البيضاء في المزارع ضمن المبادرة الحكومية تصل إلى 65 جنيها وفي المحال التجارية تصل لـ 73 جنيها، فين تصل سعر الدواجن المجمدة في المجازر بالمبادرة نحو 100 جنيه وفي المحال التجارية للمستهلكين بسعر 150 جنيها.

أما بالنسبة لأسعار الدواجن في المزارع خارج المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فسجلت سعر الفراخ البيضاء نحو 88 جنيها في المزرعة، في حيتت تصل إلى المستهلك بسعر يتراوح من 98 إلى 102 جنيه للكيلو الواحد، في الوقت الذي يتراوح فيه سعر الدواجن الساسو أو البلدي من 102 إلى 103 جنيهات في المزرعة مقابل 110 جنيهات للمستهلك.