أرتفاع للحرارة ورياح مثيرة.. الأرصاد الجوية تحذر من مرتفع جوى يضرب البلاد خلال ساعات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة، حيث تهد البلاد أرتفاعا جديدًا فى درجات الحرارة، بداية من اليوم الخميس، ليسود طقس مائل للحرارة على مناطق الوجه البحرى والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، يكون حار على جنوب الصعيد وشمال سيناء، بينما يميل للبرودة خلال الليل شديد البرودة بالساعات المتأخرة، على كافة أنحاء البلاد.

أرتفاع درجات الحرارة

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أنه خلال الساعات القادمة ستتأثر البلاد بوجود مرتفع جوى بالطبقات العليا من الجو، سيؤدى إلى أرتفاع درجات الحرارة ليلا ونهارًا، على كافة أنحاء البلاد، وتحديدًا خلال اليومين القادمين، حيث تشهد البلاد طقس مائل للحرارة خلال النهار على مناطق شمال البلاد، يكون حار على المناطق الجنوبية، كائل للبرودة ليلا، مع وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة والمثيرة للرمال، على كافة الأنحاء.

كما تتعرض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، بالإضافة الى القريبة من المسطحات المائية، لشبورة مائية تؤثر على الرؤية خلال ساعات الصباح الباكر.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين من الإنخداع، بسبب الأرتفاع فى درات الحرارة، حيث سيأتي أنخفاض جديد فى الحرارة، لذا يجب التأكيد على عدم تخفيف الملابس أو أرتداء الملابس الصيفية، لتجنب التعرض أو الإصابة بنزلات البرد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض مدن ومحافظات مصر اليوم الخميس، القاهرة العظمى 27 والصغرى 18 درجة، الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، مرسى مطروح العظمى 22 والصغرى 12، شرم الشيخ العظمى 26 والصغرى 17، أسيوط العظمى 29 والصغرى 13 درجة، سوهاج العظمى 29 والصغرى 14 درجة، قنا العظمى 30 والصغرى 15 درجة، الأقصر العظمى 31 والصغرى 15 درجة، أسوان العظمى 30 الصغرى 16 درجة.