بالذكري ال110 لمولده| من هو فريد الأطرش المصري السوري الذي يحتفي به google

الذكري 110 لميلاد الفنان فريد الأطرش السوري، يحتفي جوجل بهذه الذكري من خلال وضع صورة الفنان فريد الاطرش عبر محركات البحث الخاصة به وتغيير الواجهة الرئيسية، من أجل الاحتفال بذكري ميلاده الذي مر عليه مئة وعشرة عاماً كاملاً وسنتعرف علي تفاصيل حول حياة الفنان الراحل ومن هو وما هي مسيرته.

سنتعرف معكم في عجالة سريعة بعض المعلومات عن هذا الرجل للتمكن من التعرف علي تفاصيل عن حياته الخاصة التي عاشها، ومسيرته الفنية التي قام بها خلال الأعوام التي استمر بها في الدنيا.

من هو فريد الأطرش

يعتبر من أكبر فنانين سوريا ومغنيها، وكان مولده عام 1910 ميلادياً، ليكون عام وفاته 1974 ميلادياً عن عمر يناهز 64 عاماً، وقد ولد يوم 19 أكتوبر تقريباً، ويعتبر من أغني وأعرق العائلات بجبل العرب، حيث يعتبر “آل الأطرش” وهم أمراء وإحدى العائلات العريقة في جبل العرب، جنوب سوريا بجبل الدروز نسبة لسكانها الدروز.

بعد وفاته افتقده كثيراً من محبي السينما وخصوصاً الجمهور المصري، هذا بعد أن كان متواجداً بينهم بصورة كبيرة واشتراكه في كثير من الأعمال مع إسماعيل يس وغيره من النجوم علي مدار تاريخه ومسيرته الفنية.

مسيرة فريد الاطرش

قدّم فريد 31 فيلما سينمائيا عبر مسيرته الفنية الرائعة التي بدأها عام 1941، وقد قام بتقديم عديد من الأعمال لمدة 33 عاماً، وذلك حيث قام بتقديم أعمال في العام الذي توفي به وهو ما يدل علي تعلقه بالسينما.

لم تتوقف إسهامات فريد الأطرش الفنية عند الغناء والتمثيل، إذ قدم ألحانا رائعة وتعاون مع نجوم من العيار الثقيل منهم “أسمهان، شادية، فايزة أحمد، وديع الصافي ومحرم فؤاد نازك”.