«يافرحة أصحاب المعاشات »…قرار رسمي من الحكومة بشأن صرف زيادة المعاشات بنسبة 40٪ !!!؟

هناك الكثير من الأشخاص يحصلون على معاش التضامن الاجتماعي فيتم صرف معاش التضامن الاجتماعي من قبل الحكومة من أجل تحسين الحياة الاجتماعية للمواطنين مساعدتهم في ظل غلاء الأسعار فهو برنامج يساعد في تحقيق التوازن الإجتماعي بين الأشخاص ويحسن من معيشة المواطنين وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل تصريحات الدولة عن معاش التضامن الاجتماعى.

تصريحات الدولة حول الزيادة في معاش التضامن الاجتماعي

«يافرحة أصحاب المعاشات »...قرار رسمي من الحكومة بشأن صرف زيادة المعاشات بنسبة 40٪ !!!؟

قامت الحكومة بإصدار مجموعة من القرارات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أنه يحرص على حماية المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية وغلاء الأسعار فقد قام بدعم الفئات المتضررة من هذه القرارات فقام بعمل زيادة للمعاش تكافل وكرامة حيث يزيد بنسبة 15٪ إلى 5 مليون مواطن بالإضافة إلى صرف المنحة الاستثنائية للمواطنين لتصل إلى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه .

معاش وزارة التضامن الاجتماعي ” تكافل وكرامة”

يعتبر معاش تكافل وكرامة من البرامج الاجتماعية التي تهدف إلى تحسين الدخل للمواطنين حيث يتم صرف منحة شهرية بجانب الخدمات التعليمية والصحية المجانية التي تشجع العمل وتأهيل الشباب إلى العمل يساعد هذا البرنامج ايضا في توفير الاستقرار المالي لدى العديد من المواطنيين وحماية الأسر المصرية .

تسعى الدولة جاهدة إلى توفير حاجة المواطنين  في ظل الظروف الاقتصادية للدولة وغلاء الأسعار فتساعد الدولة في دعم المواطنين ماديا كي يواكبوا ما تمر به البلاد خلال هذه الفترة الحالية من هذا العام.