بسرعة جهز الاوراق المطلوبه فوراً..الشروط المطلوبة للحصول على شقق لذوي الإعاقة في مصر وفقا لقرارات رئيس الجمهورية.. اليكم التفاصيل!!

 

تعرف على الشروط المطلوبة للحصول على شقق لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تسعى الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية إلى تخفيف العبء عن كافة المواطنين داخل كافة محافظات مصر. مصر، ومن أهم المواطنين الذين تقدم لهم الحكومة كل الدعم فئة المواطنين ذوي الإعاقة. المصريين، وتسعى الحكومة المصرية إلى توفير الشقق لهم بأقل التكاليف والخطوات، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على الشروط المطلوبة للحصول على شقق للأشخاص ذوي الإعاقة

“فرصة متتعوضش” شقق بنك الإسكان والتعمير التجمع الخامس 2024 بالرقم القومي عبر موقع صندوق الاسكان الاجتماعي cservices.shmff.gov.eg

وضعت الدولة المصرية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للحصول على شقق للأشخاص ذوي الإعاقة، وتتمثل الشروط فيما يلي:

 

ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً، ولا يزيد عن 50 عاماً.

– أن يكون مصري الجنسية ومقيماً داخل دولة مصر.

يجب أن يكون الشخص الذي ليس لديه دخل شهري.

إذا كان دخلهم لا يتجاوز 6 آلاف جنيه إذا كانوا متزوجين من قبل.

– ألا يقل الراتب عن 4 آلاف جنيه إذا كان أعزباً.

أن يكون قد تمكن بالفعل من الحصول على وحدة سكنية من خلال مشاريع الإسكان الاجتماعي أو اقترض قرضاً من الجهات الحكومية من قبل.

 

توفر الحكومة شققًا للأشخاص ذوي الإعاقة

 

أعلن المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، في تصريحاته الخاصة خلال الساعات الماضية، عن تسجيل عدد من المواطنين المصريين من ذوي الإعاقة ما يقرب من 10.64 مليون مواطن داخل جميع المحافظات المصرية، وجاء ذلك بعد عمليات التسجيل لعدد من المواطنين ذوي الإعاقة من خلال مركز التعبئة العامة. بالنسبة لتعداد 2021، فبعد هذه الإحصائية تبين أن هناك حوالي 10.64 مليون نسمة ضمن تعداد المواطنين المصريين، ولا بد من الإشارة إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة الذين ينتظرون الحصول على سكن شعبي أو شقة من خلال برنامج الشراء هم أيضًا يحق لهم زيادة في المساعدة المقدمة لتغطية تكاليف الإيجار لهم.