“استعدي لرمضان”.. طريقة تخزين الفراولة فى الفريزر لشهور وكأنك لسه شارياها

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تستعد الأسر والعائلات المصرية في توفير وتجهيز احتياجاتها من السلع والمنتجات اللازمة حيث يجتمع أفراد الأسرة وكذلك الأصدقاء حول موائد الإفطار والسحور في أجواء روحانية ورمضانية رائعة، وتعد العصائر من أساسيات المائدة الرمضانية في وجبة الإفطار.

طريقة تخزين الفراولة دون عصر

تبدأ الأمهات بتجهيز الفواكه اللازمة لعمل العصائر وتخزينها في الثلاجة من قبل دخول شهر رمضان ولكن في أغلب الأحيان لا تبقى الفاكهة المخزنة في الثلاجة بنفس طعمها ويتأثر مذاقها ببقائها في الثلاجة، ولكننا اليوم سنوضح لكي طريقة لحفظ الفراولة في الثلاجة لشهور دون أن يتأثر طعمها.

تعد الفراولة واحدة من الفاكهة اللذيذة التي يحبها الكبار والأطفال وعصير الفراولة هو واحد من العناصر الموجودة بشكل دائم على مائدة إفطار المصريين ولكن تفشل الكثير من السيدات من حفظ الفراولة في الثلاجة دون أن يؤثر ذلك على طعمها الجميل.

  • أولاً نقوم بإحضار الفراولة ونغسلها جيدًا ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع متوسطة.
  • نقوم بغسل الفراولة مرة ثانية بالماء والخل والتخلص من أي فراولة معطوبة وغير سليمة.
  • نقوم بتجفيف الفراولة من الماء جيدًا ثم نضعها في أكياس بلاستيك ونضع عليها كوب من عصير الليمون وكوب من السكر ونخلطهم بهدوء.نقوم بتفريغ الأكياس البلاستيكية من الهواء بشكل جيد ثم نغلق الأكياس بإحكام ونتأكد من تفريغ كل الهواء من داخل الأكياس لأن وجود الهواء هو الذي يؤدي الي تغير طعم الفراولة.

وبهذه الطريقة اصبح لديك فراولة جاهزة للاستخدام في أي وقت وعلى مدار العام وبجودة عالية، وبدون أن تغير مذافها على الإطلاق.