إلبسوا تقيل.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات القادمة وسقوط الأمطار على هذه المناطق

أعلنت الأرصاد الجوي عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة، فى ظل وجود حالة من التذبذب خلال الفترة الأخيرة فى درجات الحرارة، وكشف الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مع توقعات بقدوم أسبوع حافل بالأحداث المناخية، مع وجود نشاط للرياح وهطول للأمطار.

درجات الحرارة بين أرتفاع وأنخفاض

وأكد الدكتور محمد فهيم عبر تصريحات له، أن هناك أرتفاع فى درجات الحرارة يصاحبه أنخفاض خلال ساعات الليل، مع وجود تذبذبات عالية الحرارة، والتى ستؤثر بدورها على تلوين وتحجيم الثمار المختلفة، كما أشار مدير مركز المعلومات إلى هطول الأمطار، خلال الساعات المقبلة، على أماكن متفرقة تكون خفيفة إلى متوسطة، تتركز على مناطق الوجه البحرى وسيناء وشمال الدلتا، وذلك بداية من يوم الثلاثاء المقبل وتستمر لمدة 5 أيام.

شبورة كثيفة على الوجه البحرى

كما نوه الدكتور محمد فهيم إلى وجود شبورة كثيفة على مناطق الوجه البحرى، والتى سيكون لها تأثير أيجابى على الأمراض ببعض الزراعات، والتى تتعلق بالرطوبة العالية، مثل العفن الرمادى فى الفراولة، والندوة المتأخرة فى البطاطس.

أنخفاض تدريجى فى درجات الحرارة

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع خبراء الهيئة حدوث أنخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء، بداية من الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024، كما يصاحب ذل الإنخفاض أمطار متفاوتة الشدة، خاصة على مناطق شمال البلاد، مع وجود نشاط للرياح على بعض المناطق، مما يزيد الإحساس بالبرودة.

وتشهد البلاد خلال الساعات القادمة، طقس دافئ نهارًا على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، وجنوب البلاد وجنوب سيناء، مائل للدفء على مناطق السواحل الشمالية، شديد البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، على معظم الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم

وعن رجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض محافظات مصر، القاهرة العظمى 23 والصغرى 13 درجة، الإسكندرية العظمى 21 درجة والصغرى 12، مرسى مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 10، سوهاج العظمى 24 والصغرى 9 درجات، قنا العظمى 25 درجة والصغرى 9 درجات، أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.