تساقط للثلوج وأمطار رعدية.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات القادمة

تشهد كافة المحافظات ومدن الجمهورية خلال الساعات القادمة حالة من عدم الأستقرار، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوى، ومن المتوقع أن تبدأ حلة عدم الأستقرار من غدا الأربعاء وتستمر لمدة 3 أيام المقبلة، تشهد خلالها البلاد، موجة من الإضطرابات الجوية والتقلبات، بالإضافة الى تعرض العديد من المدن الى أمطار رعدية.

الأرصاد تحذر المواطنين

وأشارت الأرصاد الجوية أنه أعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير، تشهد العديد من المحافظات حالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تشهد كافة المدن أنخفاضا تدريجيًا فى درجات الحرارة، لسود طقس مائل للبرودة خلال النهار، شديد البرودة خلال الليل والصباح الباكر.

كما شددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخى الحذر، بداية من مساء اليوم وأتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، أستعدادا لموجة من التقلبات الجوية خلال شهر أمشير، كما تتوقع الأرصاد تعرض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة، ورعدية على بعض المناطق، مع وجد نشاط للرياح، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، مع توقعات بإنخفاض درجات الحرارة بنحو 4 درجات مئوية على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم تتوقع الأرصاد الجوية، أن يسود طقس دافئ نهارًا على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى، وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بينما يكون مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بينما يكون بارد على كافة الأنحاء خلال الصباح الباكر وساعات الليل.

وعلى الجانب الأخر أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى للأرصاد الجوية، أنه بدءًا من مساء اليوم ستتعرض البلاد لمنخفض جوى، سيؤدى الى أنخفاض درجات الحرارة، وسيكون مصاحبًا لأجواء شديدة البرودة، مع تزايد فرص سقوط الأمطار، على مناطق الوجه البحرى والمناطق الساحلية.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات مصر، القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، مرسى مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجات، قنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، أسوان العظمى 29 والصغرى 13 درجة.