بشرى سارة لكل المصريين.. قرار هام بشأن جدول انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان

يبحث المواطنين عن جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في رمضان 2024، وخاصة بعدما انتشرت شائعات حول إمكانية أن يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة فقط في شهر رمضان بدلًا من ساعتين، كما هو الحال في الوقت الحالي.

جدول انقطاع الكهرباء في شهر رمضان

قالت مصادر رسمية في وزارة الكهرباء والطاقة، بأنه لم يصدر أي قرار يخص جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة بأن جدول الانقطاع مستمر كما هو بالوقت الحالي، وذلك من أجل تنفيذ رؤية الدولة والمتعلقة بتوفير استهلاك الطاقة قدر الإمكان.

وكانت بعض المواقع قد نشرت تقارير قالت فيها بأن وزارة الكهرباء قد قررت أن يكون انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان لمدة ساعة واحدة فقط، وأخر ساعة في الانقطاع نهارًا ستكون عند الساعة الرابعة عصرًا، ولكن بحسب المسؤولين في وزارة الكهرباء فلا يوجد أي شيء رسمي بخصوص هذا الأمر حتى هذه اللحظة.

الجدير بالذكر بأن شهر رمضان المبارك سوف يبدأ من يوم 11 مارس المقبل، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية والتي نشرتها بعض المراكز والمعاهد الفلكية.

قرار هام من وزارة الكهرباء

الجدير باذكر بأن جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال والمتبع في الوقت الحالي من خلال شركات الكهرباء بكل المحافظات، قد بدأ العمل به منذ يوم 25 يناير الماضي، وذلك بحسب قرار من مركز التحكم الإقليمي والتابع لوزارة الكهرباء والطاقة.

وكانت الوزارة قد عدلت في مواعيد الانقطاع في وقت سابق من شهر يناير الماضي، وذلك مراعاة لظروف امتحانات الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، وبعد نهاية فترة الامتحانات، تم الرجوع إلى الجدول الأساسي بدءًا من يوم 25 يناير.