ثلوج وأمطار.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الساعات القادمة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية وحالة الطقس، خلال الساعات القادمة، على مناطق القاهرة الكبرى والعديد من محافظات جمهورية مصر العربية، وأشارت منار غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، والمذاع على القناة الفضائية الأولى المصرية، أنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة حالة من التحسن والإستقرار بالأحوال  الجوية، عكس الساعات الماضية، حيث أرتفعت معدلات درجة الحرارة عن الأمس الى درجتين، خلال فترة النهار.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وحذرت الدكتورة منار غانم من أنخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل فى الفترة المقبلة، حيث تصل الصغرى فى القاهرة الكبرى الى 10 درجات مئوية، في حين تصل إلى 8 درجات فى المدن الجديد، وتصل الى 5 درجات ببعض المناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مع توقعات بسقوط الثلوج على منطقة جبال سانت كاترين، وتكون الصقيع على المزروعات، بسبب أنخفاض درجات الحرارة الى 2 و3 درجات مئوية.

خريطة توقعات سقوط الأمطار

ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، أشارت منار غانم أنه من المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق القاهرة الكبرى خلال المساء، وتكون الأمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق شمال الوجه البحرى.

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن الأرتفاع فى درجات الحرارة سيبدأ الأثنين المقبل، وحتى نهاية الأسبوع الجارى، مع توقعات بأنتشار ظاهرة الشبورة المائية، والتى تعتبر مؤشر قوى على بداية أستقرار الأحوال الجوية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، القاهرة العظمى 18 والصغرى 10، الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10، مرسى مطروح العظمى 18 والصغرى 10، سوهاج العظمى 19 والصغرى 05 درجات، قنا العظمى 21 والصغرى 07 درجات، أسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة.