“هتوصل كام في رمضان”.. مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض اليوم بعد القرار الأخير

تشهد أسعار الدواجن حالة من عدم الأستقرار فى السوق المصرى، ويرجع الأمر الى عدة عوامل منها نقص المعروض بسبب توقف بعض المربيين عن الإنتاج، بالإضافة الى تغيير بعض محال بيع الدواجن لنشاطها، وهو الأمر الذى نتج عن زيادة أسعار الأعلاف بالإضافة الى نقص اللقاحات والأمصال، فى حين تواصل الحكومة جهودها، لزيادة المعروض من خلال مبادرة خفض الأسعار، من أجل التخفيف على المواطن.

أسعار الدواجن اليوم

وأرتفعت أسعار الدواجن بشكل ملحوظ خلال الساعات الأخيرة، سواء من المزرعة أو لدى المستهلك، وسجلت أسعار الدواجن البيضاء من المزرعة اليوم سعر 83 جنية للكيلو، يصل الى المستهلك بسعر 90 جنية، ووصل سعر الدواجن الأمهات الى سعر 65 جنية في حين يصل للمستهلك بسعر 66 جنية، أما الدواجن الساسو فقد سجلت سعر 95 جنية من المزرعة، لتصل الى المستهلك بسعر 102 جنية للكيلو.

وسجل سعر كيلو الدواجن البلدى سعر 90 جنية، والذى يصل الى المستهلك بسعر 100 جنية لكيلو، أمام يعر البانية فقد سجر الكيلو سعر 200 جنية فى بعض المحال، بعدما كان سعره يقترب من الـ 160 جنية، منذ عدة أسابيع.

سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض الأحمر اليوم سعر يتراوح بين 144- 154 جنية للكرتونة، فيما سجل سعر كرتونة البيض الأبيض سعر 150 جنية، فيما تباع كرتونة البيض البلدى بسعر 150 جنية.

أسعار الأعلاف

وأوضح الدكتور ثروت الزينى، نائب رئيس منتجى الدواجن، أن أسعار الأعلاف بالأسواق تشهد حالة من عدم الأستقرار، حيث ترتفع أسعار الأعلاف بشكل يومى، حتى وصلت نسبة الإرتفاع الى 40%، وهو الأمر الذى يؤثر بدوره على زيادة أسعار الدواجن بجميع منتجاتها.