«احجز شقتك ببلاش».. تعرف على خطوات التسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي 2023 الإعلان 18 في المدن الجديدة .. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على كيفية حجز الشقق السكنية. وهو من أهم الدعم السكني الذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون وارتفاع الأسعار. وفي هذا السياق أعلنت وزارة الإسكان عن خطوات التسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي عام 2023، وهذا الأمر دفع الكثيرين لطرح الأسئلة والاستفسارات. للتعرف على كيفية التسجيل لحجز الوحدات السكنية المعلن عنها في برنامج الإسكان الاجتماعي 2023 إعلان 18 والمقرر أن يستمر حتى نهاية العام الحالي أو بداية عام 2024، عبر موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهمها تفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على خطوات التسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي 2023

بدون شروط.. الإسكان تطرح شقق جديدة بتشطيب سوبر لوكس في 8 محافظات

 

موعد وخطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي عام 2023 إعلان رقم 18 على موقع صندوق دعم الإسكان والتمويل العقاري وأهم المستندات المطلوبة. تسعى الحكومة دائمًا إلى توفير كافة سبل الراحة للمواطنين، لذا يعد الدعم السكني من أهم أشكال الدعم التي يلجأ إليها الكثيرون، خاصة أصحاب الدخل المحدود أو الشباب القادرين على تحمل تكاليفه. الزواج، وفي هذا الصدد طرحت وزارة الإسكان الاجتماعي عدداً من الوحدات السكنية للإعلان رقم 18، حيث تبدأ مساحة هذه الشقق من 75 متراً. أما بالنسبة لتفاصيل الدفع، فيجب على مقدم الطلب دفع وديعة قدرها 15000 جنيه مصري لهذه المنطقة. وفي حالة الحصول على شقة بمساحة تصل إلى 90 مترًا يجب أن يكون الدفعة الأولى 22 ألف جنيه مصري، وبعد استلام الوحدة يتم سداد باقي المبلغ على 30 عامًا. وتتلخص خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي فيما يلي:

 

  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية لصندوق الإسكان الاجتماعي.
  • يتم أيضًا إنشاء حساب شخصي على الموقع.
  • مراجعة المستندات والأوراق المطلوبة.
  • إدخال البيانات الشخصية بدقة.
  • إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول.
  • أدخل الرمز في المربع المخصص.
  • بالخطوات السابقة ستتمكن من حجز شقق الإسكان الاجتماعي.

 

تعرف على شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

 

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي هي كما يلي:

يجب أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية المصرية.

دفع وديعة الحجز.

أن يتراوح عمر المتقدممن 21 إلى 50 عاماً.