“لو انت عبقري حلها”.. هل تعرف ماهو جمع كلمة سكر التي حيرة جميع طلاب الثانوية العامة والمدرسين .. إجابة الكل بيدور عليها !!!

يولي طلاب الثانوية العامة اهتماماً كبيراً لمادة اللغة العربية، حيث تعتبر واحدة من أصعب اللغات وتحتوي على أكبر عدد من الدروس يعتبر الجمع في اللغة العربية متنوعا ومتنوعا حسب جنس الكلمة، سواء كانت مذكرة أم مؤنثة، وبالتالي ليس من السهل الوصول إلى الإجابة الصحيحة أشار الأستاذ جودة مبروك إلى أن هناك العديد من الكلمات التي تكون مشابهة لكلمة “سكر”، حيث يعطي كل من المفرد والجمع نفس الكلمة ولذلك، ينصح الطلاب بفتح المنصات التعليمية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم للبحث عن العديد من الأسئلة والإجابات والتدرب بشكل جيد استعدادًا لامتحان اللغة العربية.

جمع كلمة سكر في اللغة العربية

"لو انت عبقري حلها".. هل تعرف ماهو جمع كلمة سكر التي حيرة جميع طلاب الثانوية العامة والمدرسين .. إجابة الكل بيدور عليها !!!

أوضح الدكتور جودة مبروك، الذي يشغل منصب أستاذ للغة العربية في كلية الآداب بجامعة بني سويف، جمع كلمة “سكر” أكد أنها تعتبر اسمًا جنسيًا، مثل كلمتي “شاي” و”ماء” شدد على أنه لا يوجد لهذه الكلمة جمع شائع، بل إنها تستخدم في صيغة المفرد والجمع معا وبناء على ذلك، يعتبر استخدام “سكر” كلمة مفردة وجمع في آن واحد.

 

كيفية تقسيم الدرجات الخاصة بالثانوية العامة

قبل بدء الاختبارات، تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع درجات امتحان اللغة العربية على النحو التالي:

يتكون الامتحان الكامل لمادة اللغة العربية من 80 درجة، حيث يتم توزيع هذه الدرجات على الفروع التالية:

  • الجزء الموضوعي من الاختبار، والذي يتألف من 70 سؤالاً متعدد الاختيار.
  • الأسئلة المقالية في الامتحان، التي تشكل 10 درجات.