«سقوط أمطار غزيرة خلال ساعات»..بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدًا الأربعاء 10 يناير 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حالة الطقس غدا الأربعاء 10 يناير 2024، حيث نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات الطقس ودرجات الحرارة ليوم غد الأربعاء 10 يناير 2024م. وأشارت إدارة الأرصاد الجوية في بيانها إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم مناطق الجمهورية، حيث تتراوح القيم بين 3 درجات مئوية و4 درجات مئوية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على طقس الغد الأربعاء 10 يناير 2024

«سقوط أمطار غزيرة خلال ساعات»..بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدًا الأربعاء 10 يناير 2024.. إليكم التفاصيل!!
الجو هيقلب تاني.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الأيام القادمة وتحذر من هذه الظاهرة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويسود طقس دافئ على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وستشهد معظم أنحاء الجمهورية طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل، ويتشكل الصقيع على المحاصيل في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

 

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرص لتساقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وفرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وأقصى جنوب البحر الأحمر. ومن المتوقع أن يكون خفيفًا مساءً على مناطق جنوب الصعيد. بحري، وقد يمتد إلى مناطق القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فمن المتوقع نشاط الرياح على كافة أنحاء الجمهورية على فترات متقطعة، مما يزيد من الشعور بالطقس البارد.

 

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الملاحة البحرية في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر الأبيض المتوسط غداً مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2.5 متر و3.5 متر، بينما تكون أوضاع البحر الأحمر غدا مضطربة. ويكون البحر غدا خفيفا إلى معتدل، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر. تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، إلى 19 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 11 درجة مئوية.