«اوعي تنزل من بيتك»… عاجل الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 3 يناير 2024

 

تعرف على حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يناير 2024، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الأحوال والظواهر الجوية المتوقعة غدا الأربعاء 3 يناير، حيث من المتوقع أن تسود أكثر من ظاهرة أبرزها استمرار تكثف المياه ضباب في ساعات الصباح الأولى على بعض الطرق الزراعية والغربية. كما تنخفض درجات الحرارة من المسطحات المائية عند المستويات القصوى والدنيا. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على حالة الطقس المتوقعه غداً «اوعي تنزل من بيتك»... عاجل الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 3 يناير 2024

وأشارت الأرصاد الجوية في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى ومناطق الوجه البحري والمناطق الشمالية الساحلية وشمال الصعيد، ويكون الطقس متقلب المزاج. دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ليلاً على شمال الصعيد، يكون الطقس بارداً على باقي أنحاء الجمهورية.

 

تعرف على 3 ظواهر جوية غدا

 

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يتكثف الضباب المائي الكثيف في الساعات الأولى من الصباح، ويتشكل على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة وبالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، على مناطق الوجه البحري، على المناطق الساحلية الشمالية، في مدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، وقد تصل إلى الضباب. على بعض المناطق.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبة سقوط 30% على فترات متقطعة. وعن حالة الملاحة البحرية، فمن المتوقع أن يكون حالة البحر المتوسط خفيفاً إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف. متر، وتكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية. أما البحر الأحمر فيكون معتدلا، ويرتفع ارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.