اجري على السجل المدني فورا… قرار عاجل وهام من الداخلية بمطالبة أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه الى السجل المدني فورا .. “خلي بالك فيها حبس وغرامة يامعلم”

أصدرت وزارة الداخلية المصرية قرارا عاجلا وهامًا، يقضي بمطالبة أصحاب بطاقات الرقم القومي التي تنتهي بأرقام “02، 03، 04، 05، 06، 07، 08، 09” بالتوجه إلى مكاتب السجل المدني خلال شهر من تاريخ صدور القرار، وذلك لتجديد بياناتهم الشخصية، وجاء القرار في إطار حرص وزارة الداخلية على دقة البيانات الشخصية للمواطنين، وذلك من أجل سهولة التعامل معهم في مختلف المعاملات الحكومية.

الغرامات التي أعلنتها الحكومة

  • تطبيق غرامة قدرها 100 جنيه على الأشخاص الذين تخطوا سن 16 عاماً ولم يستخرجوا بطاقة الرقم القومي.
  • تطبيق غرامة 100 جنيه على الأشخاص الذين يتعاملون مع الجهات الرسمية الحكومية ببطاقة منتهية.
  • غرامة 50 جنيه لمن يتأخر عن موعد تجديد بطاقة الرقم القومي.
  • غرامة 50 جنيه لمن يتأخر في عملية تحديث بياناته وحالته الاجتماعية من متزوج أو حاصل على ليسانس وبكالوريوس أو تغيير محل الإقامة وذلك في مدة لا تتخطى 3 أشهر فقط.

اجري على السجل المدني فورا... قرار عاجل وهام من الداخلية بمطالبة أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه الى السجل المدني فورا .. “خلي بالك فيها حبس وغرامة يامعلم”

استثناء الحكومة لهؤلاء الأشخاص

تستثني قطاع الأحوال المدنية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الغرامات السابقة، وذلك لظروف تلك الأشخاص من الحضور في الأوقات الرسمية والمقررة لهم، وذلك حرصاً على تفعيل الجانب الإنساني من قبل القطاع ووزارة الداخلية المصرية، ويتلقى مركز قطاع الأحوال عدد من الطلبات عبر الخط الساخن فبذلك عملت الوزارة على تلبية الرغبات وتوفير خدمة للمواطنين بأماكن تواجدهم لاستخراج بطاقة الرقم القومي، وتلقت عبر رقم 15341 طلبات كبار السن وذوي الهمم وأسر الشهداء وتوفيرها لهم في نفس اليوم للتخفيف على المواطنين.