“اعرف حالا”.. عاجل وزارة الداخلية تُصدر غرامات مالية كُبرى على هؤلاء المواطنين.. اوعي تكون منهم !!!

 

تعرف على الفئات المستثناة من غرامات بطاقة الهوية الوطنية حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن الغرامات المتعلقة بتجديد البطاقة الشخصية حيث أوضحت وزارة الداخلية أنه يجب على كل مواطن يتأخر في تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلزامه بدفع خمس مالية غرامات مالية إلى الجهة المسؤولة، ولفتت الوزارة إلى أن هناك استثناء للمواطنين لظروف معينة. علماً أنه من خلال هذا الموضوع سنوضح لكم من هم المواطنين المستبعدين من قبل الحكومة وأيضاً عن دفع خمس غرامات للمواطنين الذين انتهت صلاحية بطاقة هويتهم. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على الفئات المستثناة من تجديد بطاقة الهوية الوطنية

"اعرف حالا".. عاجل وزارة الداخلية تُصدر غرامات مالية كُبرى على هؤلاء المواطنين.. اوعي تكون منهم !!!

أعلنت وزارة الداخلية أن هناك خمس غرامات مالية يجب على المواطن دفعها في حال التأخر في تجديد رقم البطاقة الوطنية. كما استثنت بعض المواطنين، وهم ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضاً المواطنين كبار السن الذين لا يستطيعون الحركة والتنقل بشكل بسيط، مع تقديم تقارير تثبت حالتهم الصحية. كما يوجد لدى الوزارة مكاتب للأحوال المدنية تعمل على مدار 24 ساعة حتى الساعة التاسعة مساء، وذلك للتسهيل على المواطنين تجديد بطاقاتهم الشخصية في أي وقت من اليوم.

 

تعرف على الغرامات الخمس لتجديد البطاقات الشخصية

 

ويلزم المواطن الذي فقد بطاقته الشخصية خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا ولم يقدم محضرًا بهذه الواقعة، بدفع غرامة قدرها خمسون جنيهًا لهذا الشخص.

ويلزم المواطن بدفع خمسين جنيها إذا لم يقم حامل البطاقة بتجديد البيانات الشخصية فور انتهاء صلاحيتها.

وفي حالة عدم تحديث بيانات كل مواطن مثل تغيير مكان الإقامة أو الحالة مثل الزواج وغيرها خلال مدة ثلاثة أشهر يتم تغريمه بدفع مبلغ خمسين جنيها.

إذا بلغ المواطن سن 16 سنة ولم يحصل على بطاقة الهوية يتم تغريمه بدفع 100 جنيه.

إلزام المواطن الذي يتعامل مع الجهات الحكومية ببطاقة منتهية الصلاحية بدفع غرامة قدرها 100 جنيه فقط.