“إحتمال سقوط أمطار في هذه المناطق “.. عاجل الأرصاد الجوية توجه تحذيرا للمواطنين بشأن 3 ظواهر جوية غدا الإثنين 25 ديسمبر 2023… إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على الظواهر الجوية المتوقعة غدا الاثنين 25 ديسمبر 2023 حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر والأحوال الجوية المتوقعة ليوم غد الاثنين 25 ديسمبر حيث حذرت من 3 ظواهر جوية كبرى كما أكدت أن البلاد ومن المتوقع أن يشهد الطقس معتدلاً خلال ساعات النهار. ويكون الجو حارا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويكون الجو باردا على كافة أنحاء الجمهورية ليلا. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على الظواهر الجوية المتوقعة غدا

"إحتمال سقوط أمطار في هذه المناطق ".. عاجل الأرصاد الجوية توجه تحذيرا للمواطنين بشأن 3 ظواهر جوية غدا الإثنين 25 ديسمبر 2023... إليكم التفاصيل!!
أتربة وأمطار وتقلبات حادة.. 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من تراكم الضباب المائي في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى. الوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

 

كما أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تصل نسبة حدوثها إلى 30% تقريبًا، كما تنشط الرياح على مناطق جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

وفيما يتعلق بالملاحة البحرية، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون حالة البحر المتوسط خفيفاً إلى معتدل، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح سطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر خفيف إلى خفيف إلى خفيف. معتدل وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح شمالية غربية. الغرب إلى الشمال الشرقي.

 

تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غدا

 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار درجة إلى درجتين، لتصل العظمى في القاهرة إلى 22 درجة، والصغرى إلى 15 درجة. وتكون درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الاثنين كالآتي:

 

القاهرة: الكبرى 22 والصغرى 15

العاصمة الإدارية: الكبرى 21 والصغرى 13.

بورسعيد: الكبرى 20 والأصغر 15.

الإسماعيلية: الكبرى 23 والصغرى 14.

الإسكندرية: الكبرى 22 والصغرى 14.

مطروح: أكبرها 21 وأصغرها 15.

المنيا: العظمى 23 والصغرى 9.

أسوان:الكبرى 25 والأصغر 12.