“الحق نفسك قبل فوات الأوان”.. قرار عاجل من البنوك بإيقاف “الحسابات البنكية” التالية لهذه الأسباب.. أعرفها أحسن تكون واحد منهم!!!

أصدر البنك المركزي مؤخراً قرار هام وعاجل لجميع البنوك المصرية يخص بعض الحسابات البنكية الراكدة التي لم تشهد أي تعاملات بنكية أو نشاط بنكي كالسحب أو الإيداع أو الاستعلام عن الرصيد لمدة عام كامل، حيث ينطبق ذلك على الحسابات الجارية وحسابات الهاتف، بينما فيما يخص حسابات التوفير فتكون لمدة عامين كحد أقصى، لهذا دعونا نتعرف معاً على تفاصيل هذه الحسابات المعرضة للإيقاف في السطور القليلة القادمة.

قرار البنك المركزي بإيقاف الحسابات البنكية الراكدة

قام البنك المركزي بإصدار قرار موجه لكافة البنوك المصرية بأنه سوف يتم إيقاف جميع الحسابات الراكدة التي لم تقوم بأي أنشطة بنكية خلال عام وذلك بعد وصول رصيد حساباتها إلى صفر وهذا بالنسبة للحسابات الجارية وحسابات الهاتف، بينما بالنسبة إلى حسابات التوفير فسوف تتوقف بعد ركودها لمدة عامين، كما يتم إخطار أصحاب هذه الحسابات الراكدة من خلال إنذارهم لمدة ثلاثة شهور على مدار إخطار كل شهر بإيقاف تلك الحسابات في حالة عدم استخدامها.

"الحق نفسك قبل فوات الأوان".. قرار عاجل من البنوك بإيقاف "الحسابات البنكية" التالية لهذه الأسباب.. أعرفها أحسن تكون واحد منهم!!!

طريقة تنشيط الحسابات الراكدة

يمكن لأصحاب الحسابات الراكدة تنشيط حساباتهم الراكدة بالعديد من الطرق منها التالي:

  • قيام صاحب الحساب بالاتصال بالبنك سواء بزيارة إحدى فروع البنك أو التواصل من خلال الإنترنت.
  • كذلك يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الهاتفية أو عن طريق ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنك.
  • يتم تنشيط الحساب عند التأكد من هوية صاحب الحساب وفقاً للضوابط والشروط التي يضعها البنك، حيث من الضروري تنشيط الحساب كي لا يتعرض للإيقاف.