متجيش تقول معرفش!!.. قرار من الحكومة بفسخ العقد وطرد المستأجر في بعض الحالات لقانون الإيجار القديم.. تعرف على هذه الحالات؟!!

قامت محكمة النقض بإصدار حكم قضائي خاص بالكثير من أصحاب الممتلكات، والمستأجرين الذين يقومون بأخذ مكان من المالك إيجارا قديما فهناك بعض المشكلات التي قد تحدث بسبب هذا النوع من الايجار فقانون المحكمة القضائية  ينص هذا الحكم على أنه يتم إعطاء كل مالك حقه، وإنهاء العقد مع المستاجرين وهذا في حالات معينة فقط وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه الحالات التي يتم إنهاء العقد فيها.

قانون الإيجار القديم

متجيش تقول معرفش!!.. قرار من الحكومة بفسخ العقد وطرد المستأجر في بعض الحالات لقانون الإيجار القديم.. تعرف على هذه الحالات؟!!

هناك العديد من المواطنين الذين يرغبون في التعرف على قانون الإيجار القديم وذلك لمعرفة حقوقهم وواجباتهم، فقد أوضحت الحكومة نص قانون الإيجار القديم لحل النازاعات التي تحدث، وهو كالآتي:
-إذا قام المستاجر باستخدام العين المؤجرة في أشياء أخرى غير السكن.
-إذا قام المستاجر بإحداث أضرار في المكان المؤجر.
-إذا انتهت مدة العقد حيث تكون المدة غالبا5 سنوات فاءذا انتهت المدة يتم فسخ العقد بين الطرفين.
-قام المستاجر بالإمتناع عن إخلاء المكان المستاجره.
-إذا لم يتم دفع الإيجار في الوقت المحدد له.

قرار فسخ العقد بين المالك والمستأجر

هناك قانون تم وضعه بشأن الإيجار القديم حيث بين القانون أنه يحق المالك طرد المستأجر من المكان، وفسخ العقد، وهذا في 10 حالات تم ذكرها في المادة رقم 10 من القانون الخاص لذلك هذا حتى يتم تنظيم العلاقات بين المالك، والمستأجر، وذلك حتى لا يحدث أى ضرر.