لو النور بيقطع.. كيفية تشغيل الراوتر بدون كهرباء والحصول على الإنترنت المنزلي بخطوات بسيطة

خلال هذه الفترة، يواجه العديد من المستخدمين تحديات انقطاع التيار الكهربائي، مما يؤدي إلى تعطل الإنترنت المنزلي نتيجة لتوقف الراوتر عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي يمكن أن يتسبب ذلك في فقدان الوصول إلى العديد من الخدمات الضرورية وزيادة تكلفة استخدام باقة الهاتف الجوال ومع ذلك، يمكن تشغيل الراوتر بطريقة بسيطة وفعالة، وذلك لتجنب الإنفاق الزائد.

طرق تشغيل الراوتر بدون كهرباء

أشار موقع “برايت سايد” إلى طريقة رائعة لتشغيل الراوتر في المنزل واستخدام الإنترنت المنزلي بسهولة حتى عند انقطاع التيار الكهربائي يمكن تحقيق ذلك من خلال توصيل الراوتر بمصدر للطاقة مثل “باور بانك”، حيث يتم تشغيل الراوتر عند توصيله بالباور بانك.

ومن أجل تحقيق النجاح في الحصول على إنترنت منزلي وتشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء، يجب في البداية تهيئة الراوتر وتوصيله بالباور بانك، وذلك دون مواجهة أي صعوبات يعتبر الباور بانك مصدرًا بديلًا للكهرباء التقليدية في حالات الطوارئ، وبتوصيل الراوتر بالباور بانك باستخدام كابل من نوع “USB A” من الطرفين، سيعمل الراوتر بشكل طبيعي وعند عودة التيار الكهربائي، يمكن توصيله بالراوتر مباشرة بعد فصل الباور بانك.

لو النور بيقطع.. كيفية تشغيل الراوتر بدون كهرباء والحصول على الإنترنت المنزلي بخطوات بسيطة

يمكنك أيضاً تشغيل الراوتر المنزلي بوسائل ذكية جديدة، عبر توصيل الراوتر بجهاز اللاب توب الخاص بك، شريطة أن تكون بطارية اللاب توب مشحونة بشكل كامل أو بنسبة عالية، وذلك لضمان عمل الراوتر لفترة طويلة خلال انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل أو الحي.

يذكر أن جمهورية مصر العربية تشهد حاليًا انقطاعات في التيار الكهربائي لمدة ساعتين في جميع المحافظات، وذلك في إطار تنفيذ قرار الحكومة بتخفيف الأحمال وفي هذا السياق، يُمكن استخدام إحدى الطرق المذكورة للحصول على اتصال بالإنترنت المنزلي وتشغيل الراوتر بطريقة بسيطة واقتصادية للمستخدمين.