يا حظك يا أهلى.. قرار تاريخي من الفيفا يُسعد كل جماهير النادي الأهلي

يبدو بأن النادي الأهلي قد يصبح على موعد مع التاريخ خلال الأيام المقبلة، وهذا بعدما قالت تقارير صحفية بأن الفائز من مباراة ربع النهائي في كأس العالم للأندية 2023، والتي سيكون أول أطرافها هو النادي الأهلي والطرف الثاني إما اتحاد جدة أو أوكلاند سيتي، قد يكون لديه فرصة للتأهل إلى المباراة النهائية في المونديال بشكل مباشر، وهذا بسبب احتمالية أن يتم استبعاد فريق فلومينسي البرازيلي من البطولة.

الفيفا يفاجئ كل جماهير الأهلي

أشارت تقارير صحفية، بان هناك محكمة عامة في ريو دي جانيرو، بحل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على خلفية قضايا فساد، وهو الأمر الذي أثار دهشة مسؤولي الاتحاد الدولي “الفيفا”، وأرسل رسالة عاجلة إلى نظيره البرازيلي من أجل معرفة ما هي الأسباب التي أدت إلى تدخل حكومي صارخ في كرة القدم، حيث أن هذا الأمر مرفوض تمامًا من قبل الفيفا.

ووفقًا للتقارير، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد يكون مضطرًا خلال الساعات المقبلة لوقف النشاط الرياضي في البرازيل وبالتالي منع أي فريق برازيلي من المشاركة في البطولات والمحافل الدولية.

وفي حال حدوث هذا الأمر، فإن نادي فلومينيسي والذي توج بطلًا لأمريكا الجنوبية، قد لا يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، وهو الأمر الذي سيفتح المجال أمام الأهلي لتحقيق إنجاز تاريخي وبلوغ المباراة النهائية بشكل مباشر في حال تغلبه على الفائز من أوكلاند سيتي واتحاد جدة في مباراة ربع النهائي.

تنطلق منافسات مونديال الأندية 2023 في المملكة العربية السعودية، وذلك من يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، وستكون المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر.