قبل أيام من كأس العالم.. قرار تاريخي من الفيفا يُسعد كل جماهير الأهلي

أصبح النادي الأهلي على موعد مع دخول التاريخ، وبلوغ مباراة النهائي في بطولة كأس العالم للأندية 2023، وذلك في حال نجاحه في عبور مباراة ربع النهائي أمام الفائز من اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي، وهذا بعدما أصبح نادي فلومينيسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية مهدد بالاستعباد من البطولة بشكل رسمي بقرار من الاتحاد الدولي، وهو ما يفتح الباب أمام الفائز في ربع النهائي يتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية.

مفاجأة تسعد كل جماهير الأهلي

أشارت تقارير صحفية، بان هناك حكم قد صدر في البرازيل خلال الساعات الأخيرة، وذلك بشأن عزل رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وهو الأمر الذي أزعج مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأعتبروه تدخل حكومي صارخ في كرة القدم، وهو أمر مفروض من قبل الفيفاز

ووفقًا للتقارير، فإن الاتحاد الدولي قد أرسل خطابًا إلى نظيره البرازيلي، وذلك من أجل إعطاء تفسير عاجل لما حدث، وإلا فإنه سيكون مضطر للتدخل ووقف النشاط الرياضي في البرازيلأ.

وفي هذا الصدد، قالت وكلات أنباء عالمية، بأن مسؤولو الفيفا قد هددوا بشكل مباشر بوقف النشاط وتجميده لفترة ومنع كل الفرق البرازيلية من المشاركة في المحافل القارية والعالمية، وأبرزهم نادي فلومنينسي البرازيلي، المتوج بلقب كأس ليبرتادوريس، والذي كان يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية.

كيف يستفيد الأهلي من قرار الفيفا؟

بحسب تقارير صحفية، فإن الاتحاد الدولي قد أصبح أمام عدة خيارات، الأول هو استبعاد النادي البرازيلي وطرده من البطولة، وفتح المجال أمام الفائز من ربع النهائي بين الأهلي وبين اتحاد جدة او أوكلاند سيتي، لبلوغ المباراة النهائية بشكل مباشر.

والخيار الثاني أمام الفيفا هو استقدام نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، والذي كان وصيف أمريكا الجنوبية في النسخة الماضية من أجل المشاركة في البطولة.

ويذكر بأن بطولة كأس العالم للأندية والمقامة في المملكة العربية السعودية سوف تنطلق من يوم 12 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 22 من الشهر ذاته.