«خد بالك فيها حبس».. تحذير شديد اللهجة من وزارة الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى السجل المدني!!.. شوف لتكون منهم

أصدرت وزارة الداخلية المصرية قرارا رسميا يتعلق ببعض التفاصيل الهامة حول بطاقات الرقم القومي تعتبر بطاقة الرقم القومي من الوثائق الرسمية الهامة لإثبات الشخصية، ويجب تجديدها لتجنب فرض العقوبات المالية التي تم فرضها بناء على الضوابط التي حددها القانون.

تحذير من وزارة الداخلية بشأن بطاقات الرقم القومي

«خد بالك فيها حبس».. تحذير شديد اللهجة من وزارة الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى السجل المدني!!.. شوف لتكون منهم

وفقا لقانون الأحوال المدنية المصري، يُنص على أنه في حالة وجود مخالفات، مثل انتهاء صلاحية بطاقة الرقم القومي بسبب عدم تجديدها، أو في حالة تأخر الفرد البالغ الذي تجاوز عمر 15 عامًا في إصدار بطاقته من البداية، يتم فرض عقوبات على هؤلاء الأفراد المخالفين.

عقوبات تخص بطاقة الرقم القومي

إذا تم إصدار بطاقة رقم قومي بديلة للفاقد وتجاوزت المدة المحددة لاستلامها، سيتم فرض غرامة مالية قدرها 50 جنيها مصريا في حالة استخدام مواطن لبطاقة رقم قومي منتهية وغير سارية، سيكون عرضة لغرامة بقيمة 100 جنيه يجب مراجعة قطاع الأحوال المدنية في منطقة الإقامة لطلب بطاقة رقم قومي جديدة، ويُنصح بالتسارع لتجنب فرض الغرامات.

كيفية استخراج بطاقة الهوية الوطنية

أعلنت الحكومة المصرية عن إمكانية استخراج البطاقة الشخصية عبر وسائل إلكترونية ويمكن للأفراد اتباع الخطوات التالية لإتمام هذا الإجراء:

  1. يبدأ الفرد بالتسجيل على الموقع الرسمي المخصص للسجل المدني التابع لوزارة الداخلية.
  2. يقوم الشخص بإدخال بياناته الشخصية في النموذج المقدم.
  3. يتاح للمستخدم اختيار طريقة الدفع التي تناسبه.
  4. أهمية قبول وموافقة كافة الشروط.
  5. بعد ذلك، يمكنه النقر على زر “استخراج بطاقة الرقم القومي.