” بلاش تشتروا سكر ” ….داء عاجل من وزير التموين بسبب أسعار السكر والكيلو ب 24 فقط في هذا التوقيت

كثير من الناس يبحثون عن أسعار السكر، بالتزمن مع إعلان الحكومة عن انها تعمل علي خفض الاسعار بسد الفجوة لزيادة الطلب علي السلعة التي زاد سعرها بشكل غريب وغير مسبوق في الفترة الماضية، من خلال ضخ مئات ألاف الاطنان في الاسواق والمحالات التجارية وسعره 27 جنيهًا.

في سياق هذا الموضوع، وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتنبيه عاجل للمواطنين، يطالبهم فيه بعدم شراء السكر بسعر مرتفع، قائلاً في حديثه: استحملوا شوية.. بلاش تشتروا السكر بأكتر من 27 جنيه.

كما أنه أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن الوزارة ستقوم بدءا من العام المقبل عن قيامه بإستيراد ما يتراوح من 400 إلي 500 ألف طن سكر خام وهو حل الفجوة بين حجم الانتاج واستهلاك السكر في مصر.

وأشار الوزير في تصريحة مع الإعلامي خالد ابو بكر في برنامج “كل يوم” إلي أن حجن الاستهلاك في مصر للسكر سنويا نحو 3,2 مليون طن سنويًا مما يؤدي إلي زيادة الأنتاج ما يتراوح من 2,7 إلي 2,8 مليون طن سكر من قصب السكر من إنتاج شركة السكر والصناعات الكيمياوية و 1,2 مليون طن من السكر المستخرج من بنجر السكر من إنتاج الشركات الحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلي 700 طن من السكر يقوم بتوفيره القطاع الخاص بمفرده.

واعلن أن الوزارة وجميع شركاتها ومصانعها يتوافر بها نحو 546 ألف طنًا من السكر وما يترواح بين 120 إلي 150 الف طن بالقطاع الخاص، وتم تزويد الشركات القابضة للصناعات الغذائية لزيادة ضخ كميات كبيرة من السكر في الاسواق والمراكز التجارية بما يزيد نحو 20% عن المعدلات العادية بداية من السبت المقبل.

وأكد أنه تم الاتفاق مع جميع شركات الانتاج بداية من العام المقبل إلي إن يكون سعر كيلو السكر من يترواح بين 24 إلي 25 جنيهًا وهو سعر عادل وغير مبالغ فيه بناءً علي التكلفة.