ضاع عمرك وانتي مش عارفاها!!.. الموز مش هيسود منك تاني بعد ما تخزنيه بالطريقة دي.. هيبقى طازة وآخر حلاوة!!

على الرغم من أن الموز من الفواكه المحببة للكبار والصغار وأنه يُستخدم في عمل أشهى الوصفات والمأكولات إلا أنه وللأسف من الفواكه التي يتغير لونها بمنتهى السرعة لو تركناها من دون أكل كما أن لونها يتغير أيضاً لو وضعناها في الثلاجة أو حتى قمنا بغسها بالماء وهذا ما يجعلنا لا نشتري إلا كميات قليلة جداً من الموز لنأكلها ثم نُعيد الشراء عندما نريد أكله مرة أُخرى ، ولكن لو كنت بحاجة لتخزين الموز في الثلاجة فيجب عليك أن تتعرف على الطريقة الصحيحة التي قمنا بالبحث عنها وجربناها بالفعل ولاقت نجاحاً مبهر.. وبعد تطبيق الطريقة سيكون لديك الموز بشكل مستمر في المنزل تستطيعين تناوله أو استخدامه في وصفاتك وأكلاتك بشكل مستمر.

طريقة حفظ الموز في الفريزر

هذه الطريقة ستجعلك تُخزن كميات من الموز بطريقة صحية ودون تلف أو اسمرار.. فقط قومي بتجهيز كمية الموز التي تحتاجين إليها ومن الأفضل أن تكون طازجة وجديدة، قومي بإزالة القشرة الخارجية عن الموز كله وابدأي في تقطيع الموز شرائح صغيرة ويُمكنك تغيير الحجم حسب رغبتك.

ضاع عمرك وانتي مش عارفاها!!.. الموز مش هيسود منك تاني بعد ما تخزنيه بالطريقة دي.. هيبقى طازة وآخر حلاوة!!

طريقة أخري لحفظ الموز

وأما عن طريقة الحفظ داخل الثلاجة فستكون عن طريق إحضار البرطمان المناسب المصنوع من الزجاج ووضع ورق الزبدة في القاع قبل الموز بحيث لا يكون الموز مُلامس لقاع البرطمان، وأخيراً سنقوم بوضع الكمية المطلوبة من الموز في البطرمان وقبل إغلاق البطرمان الزجاجي سنضع ورقة زبدة أُخرى لتغطية الكمية ومن ثم نقوم بإغلاق البرطمان جيداً ونضعه في الفريزر.