يا بختكم هتركبو ببلاش يامحظوظين !!.. قرار هيئة السكك الحديدية بإعفاء 4 فئات من دفع تذاكر القطارات.. اعرفهم يمكن تكون واحد منهم!!!

تسعى الحكومة المصرية دائماً لمساعدة العديد من المواطنين وتقديم خدمات كثيرة بهدف رفع العبء وتخفيف صعوبات الحياة خاصةً في إطار الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، لهذا قامت هيئة السكك الحديدية بالإعلان عن خبر سار لعدد من الفئات بالإعفاء من دفع قيمة تذاكر القطار لتكون مجانية تماماً، وذلك في إطار مبادرتها لتقديم كافة سبل الراحة والمساعدة لتلك الفئات التي تستحق الدعم الكامل أو الجزئي، لهذا دعونا نستعرض معكم تلك الفئات وكيفية الإستفادة من تلك الخدملت المجانية.

الفئات المستفيدة من ركوب القطار مجاناً

توجد بعض الفئات المعينة التي حددتها هيئة السكك الحديدية للسماح لها بركوب القطارات مجاناً، والجدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية قامت بتسهيلات هامة لهؤلاء الأشخاص ممن يواجهون تحديات خاصة مما دفع الحكومة لتوفير نظام البطاقات الذكية لمصابي مرض السرطان حتى يتسنى لهم الركوب مجاناً بلا أي مقابل إلى جانب المرافقين لهمَ  أيضاً، كما سمحت الهيئة للأطفال ممن يقل أعمارهم عن 12 عام من الركوب بدون مقابل في قطارات الفئة الثانية.

فئات يسمح لها ركوب القطار بسعر نصف التذكرة

بالإضافة إلى الخدمات السابقة، أوضحت هيئة السكك الحديدية عن فئات أخرى يحق لها دفع قيمة نصف تذكرة فقط، وتتضمن تلك  الفئات ما يلي:

  • الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة مع المرافقين معهم بشرط وجود أوراق مثبتة ومعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي.
  • كما تمنح الهيئة أحقية أسر الشهداء والمصابين في الحروب من أفراد القوات المسلحة من دفع سعر نصف تذكرة لاغير.
  • كذلك الأطفال ممن يبلغ أعمارهم ما بين 4 و10 سنوات يقتضي الدفع لهم نصف تذكرة فقط أيضاً.