«ياريت عرفتها من زمان».. 3 أضرار كارثية لترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل.. رأي خبير اتصالات..!!

أصبح الإنترنت ضرورة حيوية لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية يتوفر في معظم المنازل جهاز توجيه صغير يوفر الاتصال بشبكة الإنترنت وغالبا ما يترك هذا الجهاز يعمل على مدار الساعة دون أن يتم إيقافه حتى لو كان لفترة قصيرة يتعامل الكثيرون مع جهاز التوجيه على أنه جهاز يجب أن يعمل بشكل مستمر ولكن في الآونة الأخيرة تم اكتشاف أن ترك الجهاز يعمل على مدار اليوم والليل يمكن أن يتسبب في أضرار خطيرة.

ترك الراوتر طوال الليل

تناول المبرمج محمد عبد الرحمن مخاطر تشغيل الراوتر على مدار الليل حيث أوضح أن الاستمرار في تشغيله لمدة 24 ساعة خاصة خلال الليل ودون فصله ينتج عنه مخاطر ضارة جدا.

قوم افصله من الفيشة حالاً!!.. تحذيرات خبير تقنية معروف من 5 مخاطر نتيجة تشغيل “الراوتر”

مخاطر ترك الراوتر طوال الليل

  1. يتسبب تشغيل الراوتر على مدار الليل خاصة في فصل الصيف في ارتفاع درجة حرارته بشكل دائم مما يؤثر على قوة الإشارة ويجعلها ضعيفة خلال فصل الصيف.
  2. عدم استخدام الإنترنت الراوتر في الليل وتركه مفتوحا يجعله عرضة للاختراق من قبل الهاكرز مما يؤدي إلى استنزاف باقة الإنترنت بشكل سريع.
  3. ترك الراوتر في الليل دون استخدام يتسبب في استهلاك غير ضروري للكهرباء لذا يجب إغلاق الراوتر أثناء فترة النوم التي تكون عادة في الليل.
  4. تشغيل الراوتر طوال الليل بدون استخدام يؤدي إلى تلف الأسلاك والوصلات داخله مما ينتج عنه ضعف في إشارة الراوتر عند استخدامه في النهار.