خراب بيوت مستعجل.. أسعار الدواجن في بورصة الدواجن اليوم 30 نوفمبر في الأسواك للمستهلك وسعر المزرعة

سجل إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا، ويبدأ سعر كيلو البانيه من 90 إلى 95 جنيها، باختلاف المنطقة، ويأتي استقرار أسعار الدواجن اليوم في ظل توافر المعروض وتراجع تكلفة الإنتاج، حيث تسهم الحكومة في توفير الأعلاف بأسعار مخفضة للمربين، وتستهدف الحكومة زيادة معدلات تصدير الدواجن خلال العام الحالي، حيث تسعى إلى دخول أسواق جديدة مثل السعودية والكويت ومعظم دول الخليج.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

  1. تراوحت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بين 35 و36 جنيهًا للكيلو في المزرعة، و39 و41 جنيهًا للكيلو للمستهلك.
  2. وسجلت أسعار الدواجن منير السقا 36 جنيهًا للدواجن البيضاء، وبلغت أسعار الساسو 50 جنيهًا.
  3. ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

خراب بيوت مستعجل.. أسعار الدواجن في بورصة الدواجن اليوم 30 نوفمبر في الأسواك للمستهلك وسعر المزرعة

اسعار الديوك الرومى

تراوحت أسعار الرومى اليوم بين 65 و75 جنيهًا للكيلو في السوق المحلية، وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جرامًا.

اسعار البط اليوم

تراوحت أسعار البط اليوم بين 50 و65 جنيهًا للكيلو، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ومن الجدير بالذكر أن سعر الكتاكيت في مصر قد تراوحت بين 1.75 و3 جنيهات.