«معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟

عند النظر إلى أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، يظهر تقرير حديث أن دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى إيران والكويت والعراق والصين، تعتبر من أكبر الدول من حيث إنتاج النفط على الرغم من أن هذه الدول تنتج كميات كبيرة من النفط والمواد البترولية، إلا أنها لا تحتل المرتبة الأولى في احتياطي النفط العالمي ونتعرف في السطور التالية مزيد من التفاصيل عن إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض تابع معنا.

إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض

«معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟

بحذف بيانات أعلنت عنها منظمة أوبك، يظهر أن أكبر احتياطي للنفط والمواد البترولية يوجد في دولة فنزويلا، حيث تمتلك حوالي 303 مليار برميل من احتياطي النفط القابل للاسترداد بالإضافة إلى ذلك، تصل إنتاجية فنزويلا إلى أكثر من 700 ألف برميل من النفط الخام يوميًا، ورغم أن هذا الرقم يقل بكثير عن إنتاج الدول الكبرى الأخرى في مجال صناعة النفط، فإن فنزويلا تسيطر على عدد كبير من البراميل المتراكمة من النفط.

على جانب من آخر نجد ان الوضع الاقتصادي لدولة فنزويلا قد تؤثر بشكل سلبي على نطاق واسع بسبب نقص الاستثمار من جهة أخرى، يتوقع أن يؤثر الوضع الاقتصادي الصعب في فنزويلا على نطاق واسع نتيجة لنقص الاستثمار وتقييدات البنية التحتية. وقد فرضت الولايات المتحدة العديد من القيود على دولة فنزويلا، تمنعها من ممارسة حقوقها الأساسية في استخدام مصدرها الرئيسي للدخل وهو النفط.