«الاخبار الحلوة لأصحاب المعاشات»… رسمياً صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي تصل إلى 20%

يبحث العديد من المواطنين المصريين بشغف عن تفاصيل زيادة المعاش لعام 2023، وهو موضوع يستفسر عنه كثيرون من مستلمي المعاش في مصر بشكل متكرر، زاد هذا الاهتمام، خاصة بعد موافقة مجلس النواب مؤخرًا على زيادة استثنائية في المعاش في جمهورية مصر العربية، وهي القرار الذي حظي بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في السطور التالية، سنتعرف معًا على تفاصيل زيادة المعاش في جمهورية مصر العربية.

صرف المعاش رسميًا مع الزيادة الاسترجاعية الجديدة حتى 20٪

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي رسميًا صرف المعاشات، بما في ذلك الزيادة الاسترجاعية حتى 20٪، التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم صرف هذه المنحة الاستثنائية، التي تبلغ قيمتها 300 جنيه، بشكل استرجاعي من نوفمبر إلى أكتوبر، سيتلقى جميع المتقاعدين هذه الزيادة دون استثناء، سيجد المستفيدون المبلغ الإضافي مودعًا على بطاقاتهم اعتبارًا من الأول من نوفمبر، وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي أن المعاشات مقررة للصرف في اليوم الأول من كل شهر، ولشهر نوفمبر 2023، من المقرر صرف المعاشات يوم الأربعاء، الأول من نوفمبر، على مدار ستة أيام، وفقًا لصندوق التأمين الاجتماعي في مصر.

لاستلام المعاشات لدى المستفيدين العديد من الخيارات، بما في ذلك مكاتب البريد المصرية، وفروع البنوك المختلفة، نقاط بيع فوري، مواقع صرف النقدية الآلية في البنوك، ومحافظ إلكترونية على هواتف المتقاعدين.