خراب بيوت مستعجل!! .. قرار عاجل من الحكومة باسترداد الوحدة السكنية في “قانون الإيجار القديم” في تلك الحالات فقط.. تعرف عليها الآن بالتفاصيل!!!

هناك العديد من التساؤلات التي تشغل بال معظم من يمتلكون الوحدات السكنية المأجرة حالياً والراغبين في استردادها والاستفادة منها، ويواجهون صعوبات بالغة في عدم رغبة المستأجرين في تركها، لهذا بدأت الهيئات الحكومية المختصة بعمل مناقشات عديدة ومبادرات جدية لإيجاد حلول عادلة وسريعة تعطي المؤجر أو صاحب العقار الحق في استعادة امتلاكه للوحدة السكنية بأسرع وقت ممكن مع مراعاة كافة القوانين اللازمة لتنفيذ ذلك.

كيف يمكن استرداد الوحدة السكنية في قانون الإيجار القديم؟

قامت الحكومة المصرية مؤخراً بتوضيح عدد من الثغرات الهامة بالتعاون مع مجلس الشيوخ فيما يخص كيفية استرداد الوحدة السكنية المؤجرة، تلك الثغرات قد تساعد بشكل كبير في أحقية المؤجر لاسترداده وحدة سكنية يمتلكها ومؤجرة بإيجار قديم بأقصى سرعة بدون الحاجة إلى استغراق فترة طويلة في مجال المحاكم والتقاضي، وتلك الإجراءات الجديدة تضمن للمؤجر استرداد الحق في العقار الخاص به في حال عدم استعداد المستأجر لمغادرة.

خراب بيوت مستعجل!! .. قرار عاجل من الحكومة باسترداد الوحدة السكنية في "قانون الإيجار القديم" في تلك الحالات فقط.. تعرف عليها الآن بالتفاصيل!!!

خطوات أحقية استرداد الوحدة السكنية للايجار القديم

كما ذكرنا أن هناك عدة ثغرات تُمكن المالك للعقار الإسترداد للوحدة السكنية بأسرع وقت عند عدم رغبة المستأجر في تركها نستعرضها معكم في التالي:

  • قيام المستأجر لاستخدام الوحدة السكنية في نشاط مخالف للغرض السكني بدون إعلام المالك للحصول على الموافقة.
  • في حال اكتشاف استخدام المستأجر الوحدة السكنية بأساليب غير أخلاقية أو في نشاط مشبوهة أو غير قانوي.
  • امتناع دفع المستأجر للإيجار لفترة محددة لا تزيد عن 15 يوم من تاريخ الموعد المحدد.
  • عدم قيام المستأجر بسداد فواتير المرافق العامة للوحدة منها الكهرباء والمياه، والنظافة وغيرها.