«حلال عليكم الزياده يابتوع المعاشات »..رسمياً صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي تصل إلى 20% .. موعد صرفها من التأمينات الاجتماعية… ابسط ياعم وهيص!!

يبحث العديد من المواطنين المصريين بشكل حميم عن تفاصيل زيادة المعاشات لعام 2023، وهو موضوع يستفسر عنه كثير من مستلمي المعاشات في مصر بشكل متكرر، زاد هذا الاهتمام، خاصة بعد أن وافق مجلس النواب مؤخرًا على زيادة استثنائية في المعاشات في جمهورية مصر العربية، وهي القرار الذي دعمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في السطور القادمة، سنتعرف سويًا على تفاصيل زيادة المعاشات في جمهورية مصر العربية.

رسمياً صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي تصل إلى 20%

  • أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية بشكل رسمي عن صرف المعاشات، بما في ذلك الزيادة الرجعية بنسبة تصل إلى 20%، المقررة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم صرف هذه المنحة الاستثنائية، التي تبلغ قيمتها 300 جنيه، بصورة رجعية من نوفمبر إلى أكتوبر. سيتلقى جميع المتقاعدين هذه الزيادة دون استثناءات، سيجد المستفيدون المبلغ الإضافي قد تم إيداعه في بطاقاتهم ابتداءً من الأول من نوفمبر، وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.
  • صرف المعاشات

  • أكدت الهيئةالعامة للتأمينات الاجتماعية أن المعاشات تستحق في اليوم الأول من كل شهر. لشهر نوفمبر 2023، مقرر صرف المعاشات يوم الأربعاء، الأول من نوفمبر، على مدى ستة أيام، وفقًا لصندوق التأمين الاجتماعي في مصر.
  • لصرف المعاشات لديهم المستفيدين العديد من الخيارات، بما في ذلك المكاتب البريدية المصرية، وفروع البنوك المختلفة، ونقاط بيع شركة فوري، ومواقع صرف النقود الآلية في البنوك، والمحافظ الإلكترونية على هواتف المتقاعدين.