«خبر بمليون دولار».. السعودية والإمارات هيتجننوا بعد اكتشافات كنوز مصر..محدش مصدق اللي حصل

 في حدث فريد من نوعه، أعلنت شركة ألتوس الدولية، المتخصصة في مجال التعدين واستكشاف العديد من المعادن الثمينة مثل الذهب والألماس، عن اكتشاف جبال هائلة من الذهب في الصحراء الشرقية في مصر، تم اكتشاف 14 عملًا يدويًا وعمليات استكشاف ميكانيكية من خلال مشروعين في مصر، ويؤكد أكثر من 50 عملية استكشاف قاموا بها على وجود ذهب صخري، ومن المتوقع أن تستمر عمليات التقييم لأهداف إضافية تبلغ 35 هدفًا باستخدام تكنولوجيا عن بُعد.

السعودية والإمارات هيتجننوا بعد اكتشافات كنوز مصر..محدش مصدق اللي حصل

«خبر بمليون دولار».. السعودية والإمارات هيتجننوا بعد اكتشافات كنوز مصر..محدش مصدق اللي حصل

ميدان الاستكشاف في مصر

اكتشف العديد من علماء الآثار كنوزًا جديدة من المدينة المصرية المفقودة هيراكليون، التي غمرتها مياه البحر الأبيض المتوسط لأكثر من 1000 عام، تتضمن الاكتشافات المجوهرات الذهبية وأطباق الفضة وجهاز صب غريب بشكل بطة. شارك العالم الفرنسي الشهير فرانك جوديو، الخبير في علم الآثار البحرية، في هذا الاكتشاف.

استكشافات الفرنسي التاريخية الأخيرة في مصر

على الرغم من اكتشاف المدينة العالمية المفقودة، هيراكليون، من قبل المستكشف الفرنسي الشهير قبل أكثر من 20 عامًا، إلا أن استكشافات مصرية حديثة أثارت قلق السعوديين والإماراتيين، ساهمت تقنيات الحفر الحديثة، كما يشهد الجميع، في الكشف عن بعض التجاويف والآثار المدفونة تحت طبقات من الطين بسماكة عدة أمتار، تم عرض الاكتشافات السابقة من هيراكليون في المتحف البريطاني في لندن، وتشمل تماثيل الفراعنة والآلهة، واستمرار الاكتشافات الجديدة في وقت سابق هذا العام.