“أيه الحظ دا”.. رجل فقير يعثر على كنز ذهبي ويصبح مليونير .. لن تصدق أين عثر عليه؟

تم اكتشاف كنز ذهبي يعود إلى فترة الحرب الأهلية الأمريكية في مزرعة بولاية كنتاكي الأمريكية، حيث عثر مزارع أمريكي أثناء أعمال الحفر في مزرعته على هذا الكنز الذي يتألف من أكثر من 800 قطعة نقدية ذهبية قدرت قيمته بملايين الدولارات نشر تاجر عملات مقطع فيديو في 9 يونيو الماضي، يستعرض فيه هذا الاكتشاف الرائع، مشيرًا إلى أن العملات تشمل فئات بقيمة 1 دولار و10 دولارات و20 دولاراً يعد هذا الاكتشاف من بين الأمور الفريدة والمدهشة على الإطلاق، حسبما أفادت جريدة “ذا غارديان” البريطانية في تقريرها.

كنز كنتاكي العظيم

العملات التي أُطلق عليها اسم “كنز كنتاكي العظيم” تعود إلى الفترة من عام 1840 إلى 1863. يتألف الكنز من عملات ذهبية بفئة 1 دولار أمريكي و10 دولارات و20 دولارًا من الذهب الخالص، بالإضافة إلى عدد قليل من نسور الحرية المزدوجة الذهبية التي تم إصدارها في عام 1863. ووفقًا لموقع GovMint.com المتخصص في تجارة العملات، يُعتبر هذا الكنز “لديه تاريخ نادر للغاية.. نادر على جميع الأصعدة”. وأضاف الموقع أن “الاكتشاف الأكثر إثارة في هذا الكنز هو حوالي 18 عملة ذهبية من طراز (P20) وتعود إلى العام 1863، وتعتبر واحدة من أندر العملات في العالم، وتصل قيمتها غالبًا إلى مبلغ مكون من ستة أرقام، أي أكثر من 100 ألف دولار”.

"أيه الحظ دا".. رجل فقير يعثر على كنز ذهبي ويصبح مليونير .. لن تصدق أين عثر عليه؟

مالك الكنز

مالك الكنز يعلق على الاكتشاف قائلاً: “لا يمكن التنويه بما فيه الكفاية عن أهمية هذا الاكتشاف، حيث يُمثل الرقم الرائع البالغ أكثر من 700 دولار ذهبي كبسولة زمنية افتراضية لعملات تعود إلى فترة الحرب الأهلية، بما في ذلك العملات المعدنية التي صُكت في دار سك العملة (Dahlonega)”، مشيرًا إلى دار سك العملة في جورجيا التي كانت تعمل في الفترة من عام 1838 إلى عام 1861 وكانت تنتج فقط عملات ذهبية.