بعد الزيادة التاريخية.. حقيقة وقف بيع الذهب بمحلات الصاغة وتعرف على سعر الجرام اليوم

 أسعار الذهب شهدت إرتفاعآ ملحوظآ خلال الفترة الماضية، حيث تخطى عيار 21 وهو الأكثر تداول بين المواطنين حاجز ال 2700 جنيه، ونكشف لكم من خلال هذا الموضوع حقيقة وقف بيع الذهب بمحال الصاغة.

حقيقة وقف بيع الذهب بمحلات الصاغة

أوضح الخبير في مجال الذهب “أمير رزق”، حقيقة وقف بيع الذهب بمحال الصاغة بعد الصعود الكبير لـ أسعار الذهب في مصر موضحآ أنه لا صحة لمنع بيع الذهب بمحال الصاغة وأن عمليات البيع جارية حاليآ بجميع المحال ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 بالأسواق حاليآ إلى 2760 جنيهآ وهو من الأعيرة الأكثر إنتشارآ في مصر.

وأضاف أمير رزق، يأتي الإرتفاع الكبير لأسعار الذهب في مصر، إلى زيادة الطلب عليه للإستثمار مع تراجع الدولار عالميآ وكذلك مع تحوط عدد كبير من البنوك الأمريكية بالذهب متوقعآ إرتفاعآ سيلاحق أسعار الذهب في خلال الفترة المقبلة.

أسعار الذهب اليوم

  • سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3154 جنيهآ.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2760 جنيهآ.
  • سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2366 جنيهآ.
  • سجل سعر الجنيه الذهب 22080 جنيهآ.

متى ينخفض سعر الذهب؟

أسعار الذهب الفوري إنخفضت اليوم بنسبة 0.1% لتتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 1977 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوعين عند 1993 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي الذي سجل إرتفاع في أسعار الذهب بنسبة 2.2%.

وحافظ الذهب حالياً على المكاسب التي سجلها خلال الأسبوع الماضي في ظل فشله في الإستفادة من التراجع الحالي في مستويات الدولار الأمريكي، ويرجع هذا إلى حاجة الذهب إلى مزيد من التحفيز حتى يتمكن من إختراق المستوى 2000 دولار للأونصة والتداول بشكل مستقر فوقه.

وكشف تحليل جولد بيليون أن الذهب يترقب التحفيز من مزيد من البيانات الضعيفة من قبل الإقتصاد الأمريكي، أو إرتفاع في الطلب على الذهب كملاذ آمن من جديد بسبب توترات جيوسياسية أو مخاوف بشأن إرتفاع حجم الدين في الولايات المتحدة الأمريكية.