“خراب بيوت مستعجل ”.. شركة الكهرباء تحذر المواطنين من هذا الجهاز يسبب زيادة فاتورة الكهرباء ل 700 جنيه .. هتندم ندم عمرك انك مشغله!!

شركة الكهرباء تحذر المواطنين من هذا الجهاز يسبب زيادة فاتورة الكهرباء، أصبحت الكهرباء في عصرنا الحديث أمرًا حيويًا للعيش والتكيف مع الحياة، ومع ذلك، يعاني بعض الأفراد من التحديات المتعلقة بتكلفة واستهلاك الكهرباء، وارتفاع فواتيرها الشهرية. في هذا السياق، قامت الحكومة المصرية والشركة القابضة للكهرباء بتوجيه تحذيرات للمواطنين حول الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء. ومن بين هذه الأشياء يأتي الفريزر، حيث يستهلك كميات كبيرة من الكهرباء يوميًا، مما يؤدي إلى زيادة قيمة الفاتورة الشهرية.

ما هي الأجهزة التي ترفع فاتورة الكهرباء؟

توجد عدد من الأجهزة المنزلية التي تعمل على مدار اليوم وتساهم في رفع قيمة الفاتورة والتي حذرت منها الشركة القابضة للكهرباء، ولعل أهم هذه الأجهزة هي الفريزر او الديب فريزر الذي يسحب الكهرباء بكثرة وأيضا المكواة والسخان الكهربائي وأجهزة التكييف وتعمل على رفع الفاتورة، وبالحديث عن فاتورة الكهرباء فإن الشركة القابضة للكهرباء قد مدت فترة تخفيف الأحمال لتصبح ساعتين بدلا من ساعة واحدة بقرار من رئاسة الوزراء، وأكدت على أن دخول فصل الشتاء ليس له علاقة بقرار تخفيف الأحمال ولا يوجد موعد محدد لوقفها، ويرجع هذا إلى ارتفاع أسعار المازوت والوقود التي تزود المحطات بالطاقة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية.

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء؟

  • يعاني أغلب المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء لذلك وضحت الشركة القابضة للكهرباء حلول لترشيد الاستهلاك كما يلي:
  • استبدال المصابيح العادية بأخرى موفرة للطاقة.
  • فصل الأجهزة الإلكترونية وعدم وضع الشواحن متصلة بالكهرباء في حالة عدم الاستخدام.
  • تنظيف الثلاجة والفريزر للعمل بكفاءة أكبر والتخلص من الثلج الزائد لتجنب استهلاك الطاقة الكهربائية أكثر من اللازم.
  • تشغيل التكييف على درجة 24 مع تنظيم الفلتر لمنع سحب كمية كبيرة من الكهرباء.